الداخلية بغزة تنفي وجود مرجعية تنظيمية لها

94-TRIAL- غزة /سوا/قال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إن وزارته تعاني من غياب مرجعيتها في ظل عدم تواصل وزير الداخلية رامي الحمد الله، نافيا وجود أي مرجعية تنظيمية أو غيرها تتواصل معهم في قيادة الوزارة بما في ذلك عمل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة.
وأوضح البزم في تصريح عبر صفحته "فيسبوك"، السبت، أن "الوزارة تدار حاليًا من وكيلها ومدير عام قوى الأمن الداخلي وقائد قوات الأمن الوطني".
وأكدّ أنه لا يوجد أي مرجعية تنظيمية أو غيرها تتواصل معهم في قيادة الوزارة بما في ذلك عمل الأجهزة الأمنية، يحكمهم في ذلك القانون وأصول وتقاليد العمل".
وأضاف "منذ تشكيل حكومة الوفاق انتظرنا أن يقوم رئيس الوزراء ووزير الداخلية رامي الحمد لله بالتواصل مع قادة الوزارة في غزة للقيام بمهامه في قيادة وزارة الداخلية طبقا لاتفاق المصالحة، ولكنه لم يفعل".
ولفت البزم إلى أنه لم يكن هناك تواصل في ظل العدوان الأخير على غزة الذي استمر 51 يوما أو بعده، وعلى العكس بادرنا نحن بالتواصل معه في أكثر مناسبة، ولكن دون جدوى أيضا.
وكان رئيس الوزراء الحمد لله، قال في لقاء تلفزيوني مع قناة "الجزيرة" الإخبارية، مساء أمس ، إن " حماس " هي السلطة الفعلية الأمنية في قطاع غزة، ولا يمكن للحكومة العمل في غزة في ظل الوضع الأمني المتوتر هناك.
من جهتها، نفت حركة "حماس" أي علاقة لها بالأجهزة الأمنية في قطاع غزة، داعية رئيس حكومة التوافق، رامي الحمد الله، لتحمل مسؤولياته. 242
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد