توقيع مذكرة تفاهم بين "بلدية القرارة" و"الشبكة الاهلية"

266-TRIAL- غزة / سوا/ وقّع رئيس بلدية القرارة  المهندس عبدالرحيم العبادلة مع شبكة المنظمات الاهلية مذكرة تفاهم تهدف الى تشجيع مشاريع مشتركة بين البلدية والمنظمات الأهلية وتعزيز دورها في المجتمع المحلي.
جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته الشبكة في غزة لتوقيع مذكرات الشراكة بينها وبين البلديات والقطاع الخاص والجامعات بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية ضمن مشروع "تعزيز الشراكة بين قطاعات المجتمع المدني"، وبحضور رؤساء بلديات قطاع غزة وعدد من رؤساء الجامعات والجمعيات الأهلية والمهتمين.
وتهدف المذكرة الى السعي نحو التشجيع في تنفيذ مشاريع مشتركة بين الهيئات المحلية والمنظمات الاهلية وايضا في تشكيل مجالس تنسيقية مشتركة تضم البلديات والمنظمات الاهلية في المناطق المختلفة لتلمس احتياجات المجتمع المحلي والعمل على حلها.
وتساهم المذكرة في فتح أفاق جديدة للتعاون وتعزيز الخدمات التي تقدمها البلدية بما يفتح المجال أمام توسيعها في مجال الخدمات غير التقليدية المعروفة التي تقدمها البلديات، وكذلك تعزيز قيم التكافل والتضامن وغيره من القيم الايجابية في المجتمع، وايضا اشراك المنظمات الاهلية في صياغة الخطط الاستراتيجية للبلدية وممارسة دورها الرقابي على أداء البلديات، مؤكدةً على ضرورة مشاركة المرأة في العمل البلدي على قاعدة الشراكة الكاملة.
وتشتمل المذكرة على تنفيذ عدد من الانشطة  التي تساهم في تعزيز الشراكة من ضمنها تنظيم فعاليات وأنشطة تعزز قيمة العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني وكذلك تبادل الزيارات وتنظيم اللقاءات والفعاليات المشتركة، وتنظيم برامج تدريبية بين كلا الطرفين وفق البرامج والقدرات الاستيعابية المتفق عليها بما يخدم تنمية قدرات كلا من المنظمات الأهلية و المجالس المحلية (البلديات).
واكد الطرفان على أهمية التواصل وتبادل المعلومات بين الهيئات المحلية والمنظمات الاهلية، وكذلك في إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على معلومات عن الخطط الاستراتيجية والمشاريع التي ينفذها كلا الجانبين.
 
 
250
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد