النائب أبو حلبية يستنكر قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس

النائب احمد ابو حلبية

استنكر النائب عن كتلة التغير والاصلاح أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس في ذكري النكبة مؤكداً أن ذلك انتهاك للمواثيق الدولية واستفزاز لمشاعر شعبنا الفلسطيني والأمة الاسلامية.

وقال النائب أبو حلبية في تصريح له، اليوم السبت :" نقل السفارة الامريكية لمدينة القدس هو استفزاز لمشاعر شعبنا وكل المسلمين وهو أمر مرفوض تمام واختيار أن يكون تاريخ نقل السفارة هو 15 مايو ذكري النكبة وتأسيس الكيان الاسرائيلي المحتل لأرضنا هو خطوة استفزازية للغاية".

وأضاف ليس غريبا على الولايات المتحدة الأمريكية وادارة ترامب المنحازة للكيان الاسرائيلي على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني أن تستمر بانحيازها الصارخ من خلال نقلها لسفارتها الي القدس المحتلة مما يكشف الوجه الحقيقي للإدارة الأمريكية المتساوقة مع الاحتلال.

وأكد أن القرار الأمريكي لن يغير من حقيقة أن القدس عاصمة دولة فلسطين كانت ولاتزال وستبقي كذلك.

وطالب الدول العربية والاسلامية على المستوي الرسمي أن تأخذ مواقف قوية في مواجهة هذا القرار الأمريكي الظالم، داعياً أن يتم قطع العلاقات مع الولايات المتحدة كرد علي نقل سفارتها للقدس واستفزازها لمشاعر المسلمين.

ودعا الجماهير العربية والاسلامية الي الاستمرار في المسيرات الشعبية الرافضة للقرار الأمريكي أمام سفارات أمريكا في العالم اضافة لاتخاذ خطوات مقاطعة للولايات المتحدة اقتصادياً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد