تفاصيل لقاء العمادي مع السفير الامريكي ورئيس بعثة الرباعية الدولية

السفير القطري محمد العمادي

التقى السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، القنصل الأمريكي السيد دونالد بلوم، أمس الأربعاء.

واستعرض السفير العمادي أمام السيد بلوم عمل اللجنة القطرية وحجم المشاريع الكبرى والاستراتيجية التي تم إنجازها والمشاريع الجاري تنفيذها أيضا في قطاع غزة، موضحا له آلية التنفيذ والإشراف على المشاريع والقطاعات الحيوية التي استهدفتها اللجنة لتحقيق الأهداف الإنسانية هناك.

وأطلع السفير العمادي القنصل الأمريكي على يبذله من جهود، وما يُجريه من لقاءات واتصالات مع عدد من الشخصيات الأمريكية والدولية، لإطلاعهم على طبيعة عمل اللجنة القطرية في قطاع غزة وآلية تنفيذها للعشرات من المشاريع الحيوية والهامة، وعلاقتها مع مختلف الجهات المعنية التي تسهّل من عملها وتسرّع في إنجاز مشاريعها رغم المعيقات.

وشدد السفير العمادي خلال لقاءه بالسيد بلوم على ضرورة إنقاذ الوضع الإنساني في قطاع غزة والالتفات للأوضاع المأساوية التي وصل إليها القطاع، مناديا بضرورة استنهاض المجتمع الدولي لوقف التدهور المستمر في الأوضاع الإنسانية بغزة، مؤكدا أن ذلك ينذر بكارثة حقيقية.

وأشار إلى أن هذه الأوضاع دفعت دولة قطر إلى المسارعة في تقديم مساعدة إغاثية إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة، بتوجيهات سامية من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي أمر بتقديم منحة قيمتها ٩ مليون دولار تخصص للقطاع الصحي والإغاثة العاجلة بتوفير المواد الغذائية الأساسية للسكان.

وأجمع الطرفان في نهاية اللقاء على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لما يعانيه سكان قطاع غزة، خوفا من تدهور الأوضاع هناك.

كما التقى السفير محمد العمادي، السيد جون كلارك، رئيس بعثة الرباعية الدولية في القدس و رام الله ، حيث أطلعه على عمل اللجنة القطرية ومشاريعها العديدة المنفذة والجاري تنفيذها في قطاع غزة، وطبيعة تنفيذ تلك المشاريع والإشراف عليها، ضمن مساعي دولة قطر لإعادة إعمار القطاع والتخفيف من الأزمات الإنسانية المتتالية التي يعيشها سكانه.

وأكد السفير العمادي على ضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، ودفع المجتمع الدولي نحو الالتفات العاجل لمعاناة سكان القطاع وتقديم الدعم الفوري في مختلف المجالات، محذرا من أن استمرار تلك الأوضاع بغزة قد ينذر بكارثة حقيقية.

وخلال لقائهما، بحث السفير العمادي مع رئيس بعثة الرباعية الدولية أزمة الكهرباء الخانقة في قطاع غزة وما بذلته دولة قطر من جهود للحد منها، وتطرقا إلى سُبل تنفيذ مشروع خط الغاز المغذي لمحطة الكهرباء في القطاع، مبينا أن قطر تسعى جاهدة لتطبيق المصالحة الفلسطينية حتى نتمكن من إيجاد حلول جذرية للكهرباء والأزمات الأخرى في القطاع.

وأشار السفير العمادي إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات واتصالات أجراها للفت الانتباه الدولي والعاجل نحو المعاناة الحقيقية التي يعيشها سكان قطاع غزة، منوها إلى أن دولة قطر سارعت لتقديم مساعدة إغاثية إنسانية عاجلة لغزة، بتوجيهات سامية من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي أمر بتقديم منحة قيمتها ٩ مليون دولار تخصص للقطاع الصحي والإغاثة العاجلة بتوفير المواد الغذائية الأساسية للسكان.

واستعرض السفير العمادي طبيعة عمل اللجنة القطرية في قطاع غزة وآلية تنفيذها للعشرات من المشاريع الحيوية والهامة، وعلاقتها مع مختلف الجهات المعنية التي تسهّل من عملها وتسرّع في إنجاز مشاريعها رغم المعيقات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد