تظاهرة ثقافية تُكرِّم فلسطين في جامعة صفاقس التونسية

جامعة صفاقس التونسية

نظم نادي الفنون السبعة بكلية الحقوق في جامعة مدينة صفاقس التونسية، تظاهرة ثقافية تحت عنوان "يوم السلام"، للتأكيد على أهمية السلام في العالم العربي، نظرا لجملة التهديدات التي يشهدها عالمنا العربي، خاصة القضية الفلسطينية التي هي بداية ونهاية السلام في العالم .

وكرم عميد كلية الحقوق بجامعة مدينة صفاقس التونسية خليل الفندري، اليوم الأربعاء، دولة فلسطين من خلال السفير هايل الفاهوم، بمنحه شهادة تكريم لدولة فلسطين كونه يمثلها، وبمنحه شجرة زيتون من الفضة ثمارها من العنبر، للدور الرائد الذي تستحقه فلسطين لخدمة السلام في العالم .

وأكد الفاهوم أن فلسطين هي محور السلام في العالم، مشددا على العلاقة ووحدة الحال بين فلسطين وتونس في إطار الجهود السلمية التي تكلل خطوات البلدين ضد محاولات البعض لحرف الأهداف .

وأكد عدد من المتحدثين، أن قضية فلسطين هي أولوية تونسية، وهي القضية المركزية لها وللعرب عموما، وأم القضايا التي لن تنطفئ شمعتها أبدا تأكيدا على دعم الشعب التونسي المتواصل للشعب الفلسطيني، وفرصة لتوعية الشباب الجديد التونسي والعربي عموما بضرورة إحلال السلام، واعتباره المنهج الأساسي والسوي لحل كل الأزمات وتجاوز الصعوبات.

وكان الفاهوم أجرى سلسلة لقاءات مع عميد كلية الحقوق، ورئيس الجامعة، ومع والي مدينة صفاقس، وتم التأكيد على أهمية توسيع قبول الطلبة الفلسطينيين في الكليات المختلفة للجامعة، وتوقيع اتفاقات ثنائية بين الجامعة ونظيراتها الفلسطينية، وتوسيع المشاركة لتشمل كليات وجامعات خاصة فلسطينية .

كما اجتمع الفاهوم مع طلاب كلية الطب الفلسطينيين في الجامعة، مطلعا على الإشكالات التي تعترضهم، وسبل حلها مع الجامعة والسفارة ، علما أن عدد طلبة فلسطين في كلية الطب بصفاقس يبلغ حوالي عشرين طالبا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد