الوزير أبو سيف يشارك في افتتاح فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب

الوزير أبو سيف يشارك في افتتاح فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب

شارك وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف اليوم الجمعة 16 فبراير 2024 ، في افتتاح فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب بدورته الرابعة، تحت شعار "صارت تسمى فلسطين".

وافتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، المعرض، بحضور الوزير أبو سيف، وسفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي، بمشاركة مئات المؤسسات الثقافية ودور النشر العراقية والعربية والدولية.

وأكد رئيس الوزراء العراقي أن إطلاق اسم فلسطين على هذه الدورة، يعد رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو يتصدى للهجمة العدوانية للاحتلال الإسرائيلي، مبيناً أنّ المعرض سيكون فرصة لحلقات نقاشية وحوارية لإبراز صمود الشعب الفلسطيني، وفضح ممارسات الاحتلال التي تجاوزت كل المواثيق الدولية، وارتقت إلى جرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية.

وشكر أبو سيف، العراق على دعمه ووقفته الثابته مع فلسطين وشعبها ضد ما يتعرض له من عدوان يستهدف وجوده. وأكد أن المشهد الثقافي في فلسطين شكل صورة من صور النضال للمحافظه على الموروث الحضاري، وأن فلسطين معنية بتوثيق علاقات ثقافية مشتركة مع العراق الشقيق وسيعمل خلال المرحلة المقبلة لتوقيع مذكره تفاهم تعزز العلاقات الثقافية بين البلدين.

بدوره، أكد الرويضي أن فلسطين حاضرة في المشهد العراقي على كافة الأصعدة، وأن دعم الثقافة الفلسطينية من قبل العراق هو امتداد لموقف يمتد لسنوات طويلة، على كافة المستويات وتقديم الدعم الإنساني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد