الحادث يرجع إلى استهتار الجنود

نشر النتائج الأولية من التحقيق في إنفجار خان يونس

قيادة في جيش الاحتلال الاسرائيلي

نشرت مواقع إعلام اسرائيلية، اليوم الثلاثاء، نتائج التحقيقات الأولية بخصوص حادث الإنفجار التي حدثت السبت الماضي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وذكر موقع "كيكار شبات" العبري، أنه بناءً على نتائج التحقيقات الأولية بخصوص حادث إنفجار العبوة الناسفة بقوة من جيش الإحتلال الاسرائيلي، السبت الماضي، على السلك الحدودي الفاصل مع قطاع غزة، والذي أسفر عن إصابة 4 جنود من بينهم ضابط في وحدة "يهلوم" التابعة لسلاح الهندسة القتالية، وقائد سرية في الكتيبة 13 التابعة لـ "لواء جولاني"، فإن السبب وراء وقوع هذا العدد من الإصابات بجروح بالغة كهذه يرجع إلى استهتار الجنود وعدم إتباعهم للتعليمات والأوامر العملياتية المُتبعة في فرقة غزة في التعامل مع الأجسام المشبوهة على الجدار الحدودي .

ووفقا لمصادر عسكرية فإن الجنود رفعوا العلم الذي كانت العبوة المتفجرة في ساريته، وبعد ذلك اجتمعوا حوله وبعد دقائق من رفعهم للعلم حدث الإنفجار.

كما أكدت المصادر فقد نتج عن التحقيقات الأولية في الحادثة العديد من استخلاصات العبر بما في ذلك تشديد التعليمات والأوامر العملياتية في التعامل مع السيناريوهات المختلفة على جنود "لواء جولاني" الذين انتشروا قبل أيام معدودة فقط على الحدود مع قطاع غزة .

وقد كشفت المصادر أيضا بأنه كان من المفترض أن يجري لواء جولاني مناورة تكتيكية على الحدود مع قطاع غزة بعد 120 ساعة من وقوع حادثة الإنفجار، وذلك لتدريب جنوده على كيفية التعامل مع الأحداث العملياتية المختلفة على الحدود مع غزة في ظل انتشاره الحديث في الفرقة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد