اسرائيل تجمد فتح طرق بالضفة بسبب الظروف الأمنية الأخيرة

150-TRIAL- القدس / سوا / صرّح وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون ان ما تسمى بالقيادة الوسطى لجيش الاحتلال جمّدت العمل لإعادة فتح شوارع جديدة في الضفة الغربية لاستخدام الفلسطينيين، وذلك في اعقاب التصعيد الحاصل في الايام الاخيرة .
واضافت صحيفة "هآرتس" التي اوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الخميس، ان الحديث يدور عن شارعين بالقرب من مستوطنتي الون موريه وقدوميم.
واشارت الصحيفة الى ان اقوال يعلون جاءت امام جلسة الكنيست حيث قال: "على ضوء التحسن الامني الذي حصل في الضفة الغربية في اعقاب عملية السور الواقي ولغاية الفترة الاخيرة، تم إتخاذ خطوات للتخفيف عن الفلسطينيين، وكان من بينها اعتزام قيادة المنطقة الوسطى فتح محاور طرق جديدة، الا انه وعلى ضوء التصعيد الاخير الحاصل في المنطقة تم تجميد مثل هذه الخطوات" .
وكان يعلون - حسب الصحيفة - يرد على استفسار لعضوة الكنيست من البيت اليهودي اوريت ستروك التي تقيم في إحدى المستوطنات المقامة على اراضي المواطنين في الضفة، والتي باركت قرار التجميد، ووصفت من ينكر وجود انتفاضة شوارع جديدة في الضفة بأنه "اعمى"، واضافت انه "من المناسب والمنطقي ليس فقط عدم فتح الشوارع، بل يجب إغلاق الشوارع التي تم فتحها". 70
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد