الليلة وأمس

جيش الاحتلال يعلن استهداف '18 هدفًا' في غزة

قصف إسرائيلي على غزة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية ومساء أمس، سلسلة غارات على أراض زراعية، وعدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، فيما أُعلِن عن استشهاد طفلين بقصف شرق رفح.

اقرأ/ي أيضًا: طيران الاحتلال شن سلسلة غارات عنيفة على غزة

وقال جيش الاحتلال في بيان له صباح اليوم إنه استهدف خلال ساعات الليلة 8 مواقع في مجمع عسكري بمنطقة "نيتساريم" وسط القطاع ومن بينها مصنع أسلحة، مدعيًا أنه يتبع لحركة حماس .

وذكر أن قواته قصفت نقطتي رصد للمقاومة، موضحًا أن حصيلة ما تم استهدافه الليلة وأمس بلغ 18 "هدفًا" لحركة حماس.

وحمّل جيش الاحتلال، حركة حماس مسؤولية وتداعيات ذلك، وكل ما يجري وينطلق من القطاع "فوق وتحت الأرض"، وفقا له.

وأضاف جيش الاحتلال إنه "ينظر ببالغ الخطورة إلى محاولة حركة حماس تنظيم مظاهرات شعبية وعفوية وصفها بالمزعومة، بهدف تحويل المنطقة الحدودية إلى ساحة مواجهة واستغلالها لارتكاب ما اعتبرها اعتداءات ارهابية تؤدي الى زعزعة الاستقرار في غزة"، وفق ادعاءاته.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أعلنت مساء السبت، عن تصديها للطيران الحربي الإسرائيلي، أثناء إغارته على عددٍ من الأهداف في قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان عسكري عبر موقعها الالكتروني : "المضادات الأرضية التابعة لكتائب القسام قامت بالتصدي لطيران العدو الحربي أثناء إغارته على عدد من الأهداف في قطاع غزة"، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي في إطار التصدي للعدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أهلنا في قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: أول تعليق لحركة حماس على تصعيد الاحتلال في غزة

وذكرت إذاعة الأقصى نقلا عن مصدر قيادي في القسام إن مضادات القسام أجبرت طائرات الاحتلال على التراجع.

استشهاد طفلين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأحد، عن استشهاد طفلين، جراء استهداف إسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة في بيانٍ مقتضب تلقت (سوا) نسخة عنه أن الطفلين سالم محمد صباح (أبو غيث) 17 عاماً، وعبد الله أيمن أبو شيحة 17 عامًا، وكلاهما من حي السلام برفح، ارتقيا بقصف إسرائيلي شرق رفح.

 اقرأ/ي أيضًا: شهيدان بقصف إسرائيلي شرق رفح

وأصيب مساء أمس السبت، مواطنان اثنان جراء استهداف مدفعية الاحتلال لمجموعة مكونة من ستة مواطنين كانوا يتواجدون بالقرب من السياج الفاصل شرق رفح.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد