فيديو:" ما زلت أحيا" فيلم نرويجي يكشف معاناة الاسرى في سجون الاحتلال

250-TRIAL- رام الله / سوا / بدأت شركة إنتاج نرويجية الترويج لفيلم "ما زلت أحيا"، ويتحدث عن الجانب الانساني للأسرى الفلسطينيين، ويكشف معاناتهم اليومية داخل المعتقلات الإسرائيلية.
وترتكز قصة الفيلم على الجوانب الانسانية للأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي, مجسدة في ثلاث شخصيات, وهي الأسير الفلسطيني محمد الدهمان, الذي قضى أكثر من عشرون عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلي, وتأثير أسره على عائلته وكيف تمكن من التأقلم مع المجتمع بعد تحريره.
كما يتطرق الفيلم النرويجي إلى قصة أصغر طفل أسير في العالم, وهو الأسير يوسف الزق الذي رأى النور داخل سجون الاحتلال في 18 كانون ثاني (يناير) 2008, برفقة والدته الأسيرة فاطمة الزق التي اعتقلت على حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة خلال محاولتها الذهاب إلى المستشفيات الاسرائيلية لعلاج ابنة أخيها كمرافقة.
ويكشف فيلم المخرج النرويجي من أصل فلسطيني إياد أبو روك المقيم بالنرويج كفاح زوجات الاسرى ومحاولة نقل معاناتهم, وكشف ممارسات الاحتلال بحقهم للعالم أجمع, حيث تساند تلك الزوجات أزواجهم القابعين خلف قضبان الاحتلال.
ويجسد تلك الشخصية المحامية فدوى البرغوثي زوجة الاسير مروان البرغوثي, النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني, متحدثة عن معاناتها بعد اعتقال زوجها ومحاولتها مواصلة حياتها إلى جانب أطفالها دون أن يشعروا بأسر والدهم.
ويروج الفيلم الذي تبلغ مدته "50 دقيقة" بثلاث لغات وهي ( العربية والانجليزية والنرويجية) من انتاج شركة روك ارت برودكشن.
وقال المخرج أبو روك إن الفيلم سيحقق نقلة نوعية في قضية الاسرى الفلسطينيين على المستوى الدولي لانه يكشف لأول مرة حالات عن التعذيب الاسرائيلي الممارس ضد الاسرى الفلسطينيين وكيفية حرمان الاسرى من أبسط حقوقهم مثلما جرى مع الأسير الدهمان في حرمانه من رؤية عائلته طيلة سنوات أسرة إضافة إلى حرمان الأسيرة الزق من إرضاع طفلها وتعرضها للتعذيب والمساومة داخل الاسر.
ويسوق الفيلم حاليا عالميا لاطلاع العالم على الجانب الانساني للاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومعاناتهم, كاشفا عن التجاوزات التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى الفلسطينيين.
والجدير بالذكر أن الفيلم جرى تصوير أجزاءه في كلا من غزة والنرويج وسيجري قريبا عرضه في دور العرض الأوروبية والعربية.


217
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد