تعرف على طرق إزالة رائحة الثوم من الفم؟

التخلص من رائخة الثوم

يعتبر الثوم من النباتات ذات القيمة الغذائية العالية، ومن أهم فوائد الثوم تقوية الشعر ومنع تساقطه، وزيادة صلابة الأظافر وجمالها، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من مناعة الجسم وتحميه من الإصابة بالأمراض، حيث إنّه يعالج الكثير من الأمراض الجلدية، مثل: البهاق، والأكزيما، والصدفية، والثعلبة، ولكن من الأمور السيّئة التي تمنع استعمال الثوم للعلاج سواءً بدهنه مكان الإصابة، أو تناوله طازجاً مع السلطات هي الرائحة الكريهة التي تعلق باليدين والفم؟؟

 تناول الثوم  يمكن أن يكون تحديا، وذلك بسبب رائحته الكريهة  في الفم . فيما يلي بعض الطرق الممتازة التي تساعد على اخفاء رائحة الثوم.

كيفية التعامل مع رائحة الثوم الكريهة؟

مضغ البقدونس : وصفات كثيرة تدعو لأكل البقدونس لأن البقدونس يحيد الروائح الثوم. يمكنك أيضا مضغ البقدونس بعد تناول شيء يحتوي الثوم.

مضغ بذور النعناع: الشمر، الهيل، أو اليانسون. هذه هي الأعشاب التي تعمل تماما مثل البقدونس للتخلص النفس من رائحة الثوم.

شرب الشاي: أنواع معينة من الشاي، مثل النعناع والشاي الأخضر، ويكون البوليفينول في نفوسهم التي يمكن تحييد مركبات الكبريت المتطايرة التي تنتجها الثوم. يمكنك شرب الشاي مع الثوم أو بعد تناوله.

محاولة الليمون: الليمون يمكن تحييد رائحة الثوم ويضيف أيضا خصائص مضادة للبكتيريا التي تدمر البكتيريا. فقط مص اسفين من الليمون بعد المضغ على الثوم وغسل اليدين باستخدام الليمون من أجل الحصول على رائحة الثوم من يديك.

الحليب: الحليب هو فعالة في الحد من رائحة الثوم في التنفس بعد أكلها.

وتعتقد إحدى النظريات أن الدهون في الحليب تساعد على الحد من رائحة الثوم.، ومن الأفضل شرب الحليب كامل الدسم بدلا من الحليب الخالي من الدسم وأنه من الأفضل أن مزيج الثوم مع الحليب نفسها، بدلا من شرب الحليب في وقت لاحق. 

مضغ العلكة: سوف العلكة الخالية من السكر تحييد رائحة الثوم وتساعدك على التخلص من جزيئات الطعام التي تحتوي على الثوم التي قد تعلق على أسنانك أو عالقة بين الأسنان.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد