ضمن اجتماع ثلاثي بحث أوضاع القطاع

ملادينوف: اتفاق فلسطيني إسرائيلي لمراجعة آلية إعمار غزة

منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف

كشف المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف عن اتفاق فلسطيني إسرائيلي لإجراء استعراض مشترك لآلية إعادة إعمار غزة (GRM)، لتحسين وظائفها وشفافيتها وإمكانية التنبؤ بها”.

جاء ذلك خلال لقاء ثلاثي عقد أمس، بمشاركة ملادينوف ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله والمنسق الإسرائيلي للأنشطة الحكومية في الأراضي الفلسطينية، يؤاف مردخاي.

وقال ملادينوف في بيان وصل "سوا" نسخة عنه: " أشعر بالتشجيع من الاجتماع الثلاثي الذي عقد أمس، والذي ركزت فيه جميع الأطراف على الحاجة الماسة إلى الانتهاء من إعادة بناء الأضرار المادية الناجمة عن نزاع غزة عام 2014 وتيسير الحلول الإنسانية الحيوية المتعلقة بقطاعي الكهرباء والمياه والصحة".

وأضاف أن رئيس الوزراء الفلسطيني الحمد الله تناول الحاجة الملحة لرفع جميع عمليات الإغلاق والقيود الإسرائيلية وتحسين حركة السكان بين غزة والضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أن الحمد الله بحث عدد من الخطوات الفورية لمعالجة الوضع بغزة على أرض الواقع، ودعم الجهود الرامية إلى إعادة القطاع الخاضع لسيطرة السلطة الفلسطينية الشرعية".

وتابع: "شدد موردخاي، ضمن موضوعات أخرى، على ضرورة حل مسألة الجنود والمدنيين الإسرائيليين المفقودين المحتجزين في غزة".

وأردف ملادينوف: "كما قدمت الأمم المتحدة مقترحات لتنشيط اقتصاد غزة وناقشت الشروط المطلوبة لتيسير الحركة والوصول إلى التنمية الفلسطينية ودعمها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد