أبو مرزوق: القضية ليست تمكين الحكومة وهذا ما قاله أبو مازن لأبو مدين

عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق

عدّ عضو المكتب السياسي لحركة " حماس " موسى أبو مرزوق، إن قضية المصالحة "ليست تمكين الحكومة"، مشيرًا إلى أن "سلاح المقاومة هو المطلوب".

وقال أبو مرزوق في تغريدة عبر "تويتر" مساء الأربعاء : "‏هناك من غضب لوصفي واقع المصالحة كما هو، فانظروا ماذا قال أبو مازن للأستاذ فريح أبومدين (وزير العدل في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات)". 

اقرأ/ي أيضًا: أبو مرزوق: المصالحة في خطر

ونقل أبو مرزوق عن الوزير الأسبق قوله على لسان الرئيس محمود عباس : "على حماس أن تفهم ما يلي.. إن أرادت المصالحة، أن تتخلى بالمطلق عن حكم غزة ، وأن تتمكن الحكومة من السيطرة على كل شيء من المال حتى السلاح، وأن يعاد ترتيب أوضاع غزة من جديد".

وقال أبو مرزوق : "إذن القضية ليست تمكين الحكومة".

 

وتابع أبومدين -بحسب أبو مرزوق- : "هنا طلبت منه إعادة النظر بقطع الرواتب، فقال: لن أرفع عقوبات، ولن أُقدم مبادرات إلا بالشروط السابقة، وأن تكون غزة هكذا؛ وأشار إلى خاتم في اصبعه، وإلا بنتهم عندهم وابني عندي!! بنتهم عندهم وابني عندي(منقول)".

اقرأ/ي أيضًا: الأحمد يرد على تصريحات أبو مرزوق بشأن المصالحة

وعقّب أبو مرزوق : "أرأيتم، سلاح المقاومة المطلوب، وبدونه لن يفعل شيئًا".

 

ويتواجد حاليًِا وفد من حركة "حماس" برئاسة رئيس مكتبها السياسي  إسماعيل هنية في القاهرة، وأجرى اجتماعًا مع رئاسة المخابرات المصرية يوم أمس الثلاثاء حول المصالحة وتمكين الحكومة وأزمات قطاع غزة وقرارات ترامب وسبل مواجهتها.

اقرأ/ي أيضًا: الحية يكشف تفاصيل اجتماع وفد حماس برئاسة المخابرات المصرية

وحسب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، فقد اتفق مع اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية، على أن يعود الوفد الأمني المصري لقطاع غزة خلال أيام، من أجل متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بدقة.

اقرأ/ي أيضًا: الأحمد: الوفد الأمني المصري يعود لغزة خلال أيام

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد