غرفة تجارة وصناعة غزة تستقبل وفد من ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني بالخليل

64-TRIAL- غزة / سوا/ استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وفد من ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في محافظة الخليل برئاسة محمد الحرباوي و كان في استقبال الوفد وليد الحصرى رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة و أعضاء مجلس إدارة الغرفة وذلك بحضور عدد كبير من رجال الأعمال في تخصصات مختلفة من محافظة غزة.
و افتتح وليد الحصري رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة غزة اللقاء بالترحيب برئيس الوفد ورئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني بالخليل محمد الحرباوي و بكافة أعضاء الوفد المرافق له.
وقدم الحصرى شرح سريع عن الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة خصوصا بعد الحرب الأخيرة على القطاع و ما خلفته من أثار سلبية على كافة مناحي الحياة نتيجة للتدمير الهائل في المنشآت الاقتصادية و التى تسبب في ارتفاع معدلات البطالة و الفقر في قطاع غزة.
كما أكد الحصرى على ضرورة تكثيف و تواصل زيارات رجال الاعمال من الضفة الغربية إلى قطاع غزة وذلك للمساهمة و المشاركة في عملية إعادة إعمار قطاع غزة من خلال مشاريع استثمارية مشتركة , كما أكد على أن تلك الزيارات تساهم في ذلك يشجع السياحة الداخلية بين شطري الوطن.
وطالب الحصرى بضرورة تكاتف كل الجهود من أجل تسويق منتجات قطاع غزة بالضفة الغربية و العكس و إعطاء الأولوية للمنتجات الفلسطينية .
من جانبه قال رئيس الوفد محمد نافذ الحرباوي أن هذه الزيارة والتي إستمرت لمدة يومين تهدف إلى توطيد جسور التواصل بين الضفة والقطاع وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك على المستوى الاقتصادي، و الإطلاع على آثار العدوان الغاشم الذي تعرض له القطاع خلال الحرب الأخيرة ودراسة إمكانية المساهمة في إعادة البناء وتشغيل المصانع المدمرة بهدف عودة العمال إلى أعمالهم للحد من نسبة البطالة المرتفعة في القطاع.
كما دعا الحرباوي إلى ضرورة تعزيز التبادل التجاري و فتح الأسواق وتنشيط السياحة بين الضفة الغربية وقطاع غزة من أجل تطوير الاقتصاد الفلسطيني , وعبر عن سعادته البالغة لوجوده بين أهله وأبناء شعبه في قطاع غزة وشدد على الوحدة الجغرافية الفلسطينية التي تجمع شطري الوطن في الضفة والقطاع.
وكشف الحرباوي عن مبادرة لملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في محافظة الخليل تهدف الى عمل توأمة بين المصانع المدمرة بغزة ومثيلاتها بالخليل حتى تساهم في دعم أصحاب المصانع المدمرة و الحفاظ على حصتهم السوقية.
وأكد ناصر الحلو عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة غزة ورئيس اللجنة الاقتصادية على أن هذه الزيارة لها عدة ملامح منها وطنية حيث أنة لا فرق بين المحافظات الشمالية و الجنوبية , وملامح اقتصادية وهي التأكيد على التعاون الاقتصادي بين شطري الوطن لما فيه من مصلحة للاقتصاد الفلسطيني.
كما دعا الحلو إلى أن يكون هذا اللقاء نموذج يتكرر وخصوصا في مجال اللقاءات القطاعية , و على ضرورة أن تقام معارض للصناعات الفلسطينية تجمع شطرى الوطن.
فى نهاية اللقاء شكر الحصرى ملتقى رجال العمال الفلسطيني و كافة الغرفة التجارية الصناعية و كافة المؤسسات ورجال الاعمال و أهالى محافظة الخليل على المساعدات الإغاثية التى قدموها خلال فترة الحرب الأخيرة و التى مازالت مستمرة حتى اللحظة. 62
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد