لجنة لاجئين خانيونس تكرم الفائزين بمسابقة العودة حق كالشمس

اللجنة الشعبية للاجئين تكرم الفائزين بمسابقة العودة حق كالشمس

كرمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس طلاب مدرسة كمال ناصر الثانوية للبنين الفائزين في مسابقة العودة حق كالشمس.

وتم التكريم خلال احتفال نظمته إدارة المدرسة في مكتبة المدرسة بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية.
وأكد مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس خلال كلمة ألقاها خلال الاحتفال على أن حق العودة هو حق تاريخي و قانوني و إنساني و شرعي و لن يكون هناك استقرار في المنطقة دون إيجاد حلول منصفة لقضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية.
وشكر أبو زيد إدارة مدرسة كمال ناصر على جهودها المميزة في ترسيخ المفاهيم الوطنية في ذاكرة وعقول الطلاب الذين يعتبروا الركيزة الأساسية و النواة الصلبة التي ستحافظ على درب الآباء و الأجداد و تستمر في العطاء و النضال حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .
كما و تطرق إلى أهم المحطات التاريخية التي مرت في حياة الشعب الفلسطيني بدء بوعد بلفور المشؤوم و ما ترتب عليه من نتائج سلبية لا زال شعبنا الفلسطيني يعاني منها مرورا ب النكبة الفلسطينية عام 1948 و التي أسفرت عن تهجير آبائنا و أجدادنا و تدمير531 قرية وبلدة و مدينة فلسطينية .
وأعرب أبو زيد عن سعادته جراء هذه النشاطات و الفعاليات التي ترسخ مفهوم حق العودة في ذاكرة الأجيال القادمة مشددا على أن اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة على جاهزية تامة لرعاية كافة النشاطات و الفعاليات التي تعنى بالقضية الفلسطينية.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد