مقتل 100 مسلح من القوات الموالية للجيش السوري بقصف للتحالف

مسلحين في سوريا

قُتل أكثر من 100 مقاتل موال للجيش السوري، اليوم الخميس، بقصف لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في محيط العاصمة السورية، وفقاً لما تحدث به مسؤول أمريكي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه: "كانت القوات الموالية للجيش السوري تضم حوالى 500 فرد في تشكيل مشاة كبير تدعمهم مدفعية ودبابات وأنظمة صواريخ متعددة الفوهات وقذائف مورتر". بحسب "رويترز".

وكانت قيادة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن أعلنت، أن قواتها نفذت ضربات جوية ضد "قوات موالية للحكومة السورية" لقيامها بـ"هجوم غير مبرر" على مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية هي تحالف من فصائل في شمال وشرق سوريا.

وأضاف: "إن قوات موالية للحكومة السورية شنت هجوما غير مبرر على مقر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في الـ 7 من فبراير/ شباط، أثناء وجود جنود للتحالف بالمقر، يعملون كمستشارين ومساعدين وقوات مرافقة مع شركائنا بقوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن الهجوم وقع على بعد 8 كيلومترات شرق خط مناطق تخفيف حدة التصعيد المتفق عليه على نهر الفرات".

في بيان لقوات التحالف الدولي قالت فيه: أن "مهمته الرئيسية في سوريا هي محاربة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها "داعش"، والرد على الأعمال العدواني الذي تستهدف الشركاء في مهمة التحالف الدولي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد