تحت شعار "وسام القراءة"

تربية الوسطى تفتتح مسابقة تاج المعرفة

افتتاح مسابقة تاج المعرفة

افتتحت مديرية التربية والتعليم بالوسطى، للعام الحادي عشر على التوالي مسابقة تاج المعرفة للعام 2017-2018 تحت شعار "وسام القراءة والتميز" بحضور مدير الدائرة الفنية فاطمة الخالدي ومدير دائرة المكتبات بالوزارة ماجد لولو ورئيس قسم المكتبات المدرسية عبد الخالق الفرا، ورئيس قسم التقنيات التربوية بالوسطى أحمد أبو سويرح ومشرفة المكتبات آمال شاهين وعدد من المشرفين التربويين وذلك بمكتبة مركز التدريب التربوي بالوسطى.

وخلال افتتاح المسابقة رحبت الخالدي بوفد الإدارة العامة للتقنيات وبالمشاركين وشكرت قسم التقنيات التربوية لإعداد وتنظيم هذه المسابقة السنوية والتي تعزيز وتنشر ثقافة القراءة والاطلاع والتلخيص لدى الطلبة وتشجعهم على البحث والمعرفة ودخول المكتبة، وأضافت بأن مديرية التربية والتعليم بالوسطى تهتم بالمكتبات المدرسية أهمية كبيرة كونها مصدر هام ورئيسي من مصادر المعرفة والتطور.

من جانبه تحدث ماجد لولو عن أهمية مسابقة تاج المعرفة في نسختها الحادية عشر ودورها في تعزيز ثقافة القراءة لدى طلاب وطالبات المدارس خاصة في المرحلة الأساسية التي تشملها المسابقة المكتبة المدرسية في تطوير المعرفة والبحث لدى الطلاب المشاركين، حيث يكتسب الطلاب من خلالها العديد من المهارات التي تساعدهم في حياتهم الدراسية والعملية.

وأوضح رئيس قسم التقنيات بأن الهدف من المسابقة هو غرس وتنشيط عادة القراءة والبحث لدى التلاميذ وخدمة المنهج المدرسي وتنمية روح التعاون الجماعي بين الطلاب للعمل كفريق واحد وإكساب التلاميذ عادات وسلوك فاضلة وتعزيز الانتماء للدين والوطن والتعرف على الإرث العلمي والأدبي وعلى المدن والقرى والبلدات الفلسطينية، والتركيز على أهمية القدس .

بدوره أوضحت مشرفة المكتبات بأن المسابقة تضم طلاب وطالبات المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية والخاصة وتنقسم إلى الشكل الورقي ويضم فئتين، حيث تشمل الفئة الأولى طلاب وطالبات المرحلة الأساسية من الصف الرابع والخامس، وتشمل الفئة الثانية طلاب وطالبات المرحلة الأساسية من الصف السادس والسابع.

والشكل الالكتروني ويضم الفئة الثالثة لطلاب وطالبات المرحلة الأساسية من الصف الثامن والتاسع والفئة الرابعة وتشمل طلاب وطالبات المرحلة الأساسية من الصف العاشر والحادي عشر.

 

3.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد