مخاوف اسرائيلية من استهداف حزب الله للطائرات الغير مأهولة

طائرات استطلاع اسرائيلية

أظهر جيش الاحتلال الاسرائيلي في الجبهة الشمالية مخاوفه، عُقب إسقاط فصائل المعارضة السورية لطائرة روسية من نوع سوخوي – 25 السبت الماضي.

ووفقا لموقع "واللا" العبري، فقد تزايدت المخاوف لدى جيش الاحتلال من إحتمال إقدام حزب الله على استهداف الطائرات غير المأهولة الإسرائيلية، التي تحولت في الآونة الأخيرة إلى الأداة الرئيسية التي تعتمد عليها قيادة المنطقة الشمالية في مهام جمع المعلومات الإستخبارية في الجبهة الشمالية عموما وفي مهام جمع المعلومات الإستخبارية عن تنظيم حزب الله خصوصا.

ووفقا للموقع، فإن الجيش يستعد للحظة التي سيقدم فيها كل من الجيش السوري أو تنظيم حزب الله اللبناني على تغيير قواعد اللعبة في المنطقة من خلال محاولة استهداف الطائرات غير المأهولة الإسرائيلية بشكل مباشر، وذلك في ظل ضعف هذه الطائرات أمام المضادات الجوية التي يمتلكها تنظيم حزب الله أو الميليشيات الشيعية التي تنتشر في سوريا.

وتأتي هذه المخاوف في ظل تزايد اعتماد القوات البرية على الطائرات غير المأهولة في الحصول على المعلومات الإستخبارية التكتيكية في مسارح العمليات. بحسب موقع "عكا" للشؤون الاسرائيلية

ويذكر أن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اعتمد بشكل كبير على هذه الطائرات خلال المعارك البرية، لما تشكله من غطاء جوي واستطلاع على المواقع العسكرية والأهداف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد