هيئة دولية تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين بالضفة

الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"

استنكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني(حشد)، إقدام الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية على شن حملة اعتقالات وصفتها بالتعسفية، خلال الأيام الماضية.

وطالت الحملة -بحسب حشد- (6) من الأسرى المحررين، من سكان مدن مختلفة في الضفة الغربية، إلى جانب استمرار اعتقال محمد الداية، العميد في جهاز الأمن الوطني، المرافق الشخصي للراحل أبو عمار، وذلك على خلفية التعبير عن رأيه، بالرغم من تردي أوضاعه الصحية.

وشددت الهيئة في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه اليوم الخميس على أن الاعتقال والتوقيف السياسي والتعسفي يشكلان انتهاكاً لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني.

وعبرت "حشد" عن رفضها المطلق لأي محاولات من شأنها "تجميل" عمليات الاعتقال السياسي والتعسفي وتصويرها إنها تأتي على خلفيات جنائية.

وألمحت إلى أن "استمرار تمسك الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، بنهج التنسيق الأمني، يأتي متناقضا مع قرارات المجلس المركزي الفلسطيني".

وطالبت حشد، الحكومة الفلسطينية بالعمل الفوري من أجل ضمان الأفراج عن المعتقلين السياسيين، والمعتقلين بشكل تعسفي كافة في الضفة الغربية، وعلى رأسهم العميد محمد الداية، والأسرى المحررين، والكف عن هذه الممارسة التي تشكل تجاوزاً وخرقا فاضحا للقانون الفلسطيني والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد