تشييع جثمان الشهيد الرموني في القدس

72-TRIAL- القدس / سوا/ شارك عصر اليوم المئات من المقدسيين في تشييع جثمان الشهيد يوسف الرموني من مسقط رأسه رأس العامود بمدينة القدس.
ويأتي تشييع الشهيد عقب تسليم جثته بعد تعرضه الليلة الماضية للخنق وإعدامه بدم بارم على يد بعض المستوطنين الإسرائيليين في القدس.
وقررت قوى وتيارات وطنية وإسلامية فلسطينية في القدس المحتلة تخصيص اليوم الاثنين "يوم غضب" احتجاجا على مقتل الشاب المقدسي يوسف الرموني، وقد أشعلت الحادثة مواجهات بين الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" في أحياء المدينة.
يشار إلى أنه تم العثور فجر اليوم على جثة يوسف الرَّموني (32 عاما) -وهو من بلدة الطور بالقدس الشرقية- مشنوقا بربطة عنقه داخل حافلة يعمل سائقا عليها، في المنطقة الصناعية جفعات شاؤول في القدس.
وبينما رجّحت الشرطة "الإسرائيلية" إقدام الشاب الفلسطيني على الانتحار، استبعد زملاؤُه في الشركة هذه الفرضية، وأكدوا أنه وُجد مشنوقا بعدما هاجمه ستة مستوطنين.
وتسود في مدينة القدس حالة من التوتر بعد أيام من المواجهات التي فجرتها اعتداءات "إسرائيلية" على المسجد الأقصى، رد عليها الفلسطينيون بعمليات طعن ودهس "لإسرائيليين" في القدس والضفة الغربية وتل أبيب. 154
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد