فتح: وفدنا سيتوجه لغزة لهذه المهمة

أنصار حركة فتح

أكدت حركة (فتح) ان وفد حركتها المقرر ان يصل الى قطاع غزة ، خلال الايام المقبلة ، قادماً من الضفة الغربية سيعمل على تحريك المصالحة في ظل العراقيل التي تواجه هذا الملف.

وقال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبو عيطة، لصحيفة القدس العربي إن قرار الحركة بإرسال وفد إلى قطاع غزة، يأتي في سياق حرصها على تحريك ملف المصالحة، والحفاظ على التواصل التنظيمي والشعبي مع كل الأطر والمواقع التنظيمية والفعاليات الجماهيرية.

وأشار إلى أن الوفد سيعقد اجتماعات خاصة بملف المصالحة، من أجل العمل على تحريك جهود المصالحة التي تصطدم بالعديد من العراقيل التي لم تسمح بتنفيذ بنود اتفاق تطبيق المصالحة الأخير، في إشارة إلى اتفاق فتح و حماس الموقع يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر الماضي برعاية مصرية في العاصمة القاهرة.

أقرأ/ي أيضا: الشيخ لـ'سوا': وفد فتحاوي لغزة خلال أيام ولا تقدم بملفي الموظفين والجباية

وحسب القيادي في فتح، يمكن تجاوز كل نقاط الخلاف حال توفرت النوايا الحقيقية لدى حركة حماس، مشيرا إلى أن العقبات التي لا تزال تعترض ملف المصالحة الداخلية تتمثل في عودة الموظفين القدامى إلى عملهم، وتسليم الجباية التي تجنى من قطاع غزة لخزينة الحكومة، وكذلك تمكين الحكومة من كامل أعمالها في القطاع».

ولم يحدد بعد موعد رسمي لقدوم الوفد القيادي الفتحاوي، الذي سيضم أعضاء من اللجنة المركزية للحركة، والذي شكل بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس .

أقرأ/ي أيضا:الأحمد يكشف هدف زيارة مركزية فتح لغزة

ويتوقع أن يعقد الوفد لقاءات على أعلى مستوى مع قيادة حركة حماس في قطاع غزة، لبحث تذليل عقبات إنهاء الانقسام، والمضي في تطبيق بنود الاتفاق التي تسير ببطء شديد.

وكان الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) قد كشف عن زيارة قريبة لوفد كبير من قيادة حركة فتح إلى قطاع غزة.

وقال الشيخ في حوار خاص مع وكالة (سوا) الإخبارية الخميس الماضي : "هناك توجه لدى قيادة فتح بأن يتوجه معظم أعضاء اللجنة المركزية إلى غزة"، متوقعًا وصولهم للقطاع خلال الأيام المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد