توقع استدعاء نتنياهو للادلاء بإفادته في ملف "الغواصات"

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الاسرائيلي

تكتب "يديعوت احرونوت" انه من المتوقع استدعاء رئيس الحكومة للإدلاء بإفادته في قضية الغواصات. وإذا اتضح خلال ذلك انه يمكن لرئيس الحكومة تجريم نفسه، سيتم تحويل الإفادة إلى تحقيق تحت طائلة الإنذار.

يشار إلى أنه منذ بدء التحقيق في ملف الغواصات والسفن، حرص مكتب المستشار القانوني للحكومة على الادعاء بان رئيس الوزراء غير متورط فيه. ولم يعتبر رئيس الوزراء، الذي تم استجوابه في القضيتين 1000 و2000 مشتبها به في قضية الغواصات المعروفة باسم ملف 3000. وكشف أمنون أبراموفيتش، يوم الجمعة في نشرة أخبار القناة الثانية، أنه من المتوقع أن يدلي نتنياهو بشهادته في قضية 3000، وقد يتم التحقيق معه تحت طائلة الإنذار.

ومن المتوقع أيضا، سماع إفادة وزير الطاقة يوفال شطاينتس، الذي كان رئيسا للجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست ، ووزير المالية ووزير الشؤون الاستراتيجية. وقد تم بالفعل استجواب بعض مساعديه والمقربين منه، ومن بينهم مستشاره السياسي رامي طاييب، لكنه ليس من المعروف حتى الآن، ضلوع الوزير مباشرة في هذه القضية.

وكما سبق ونشرت "يديعوت احرونوت"، فقد كشف غانور في إفادته، كيف ساعد شطاينتس في حملته الانتخابية، وكيف تبرع بأسماء شخصيات وهمية. وقالوا في مكتب الوزير انهم لا يعرفون شيئا عن ذلك، وأن الوزير صدم باعتقال المقربين منه. ويبدو الآن أنه في ضوء التطورات الأخيرة في الشرطة، سوف يطلبون من المستشار القانوني المصادقة على سماع إفادة شطاينتس.

وجاء من ديوان نتنياهو: "مرة تلو مرة يحاولون بشكل إجباري الربط بين رئيس الحكومة وقضية السفن والغواصات، بينما أوضحت وزارة القضاء أن رئيس الوزراء ليس مشتبها فيه. لقد سمعنا العديد من النبوءات والكثير من التكهنات حول ما يمكن أن يكون، ولكن الأمر الوحيد الواضح هو أنه: لن يكون هناك شيء لأنه لم يكن هناك شيء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد