حماس بخان يونس تنظم وقفة تضامنية مع الأسير الجعابيص

حماس بخان يونس تنظم وقفة تضامنية مع الأسير الجعابيص

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس بخان يونس وقفة تضامنية مع الأسيرة إسراء الجعابيص صباح اليوم الأربعاء أمام مقر الصليب الأحمر بخان يونس.

وشارك في الوقفة فصائل العمل الوطني والإسلامي في خان يونس، ولفيف من قيادات العمل الوطني ووجهاء خان يونس وأهالي الأسرى.

وفي كلمة للفصائل قال أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، "لا يمكن أن يقر لنا قرار أو أن يهدأ لنا بال طالما أن إسراء داخل السجون الصهيونية تعاني هذه الألام"، مشدداً على أن صرخات إسراء يجب أن نطرق بها كل أبواب المؤسسات الحقوقية التي تدعي الإنسانية.

وأكد أن قضية إسراء يجب أن تبقى حاضرة ومشتعلة في كل الميادين وأمام كل المؤسسات، كما كل الأسرى المرضى وغيرهم في سجون الاحتلال، مضيفاً أن قضية إسراء توجب على السلطة الفلسطينية أن تكون على رأس أولوياتها أمام محكمة الجنايات الدولية.

وطالب المدلل المقاومة بتفعيل خياراتها من أجل إنقاذ حياة إسراء والأسرى المرضى، الذين يعانون الموت البطيء داخل السجون الاسرائيلية، مؤكداً أنه لا يمكننا السكوت حتى لا نستقبلهم جثثاً هامدة.

بدوره أكد محمد أبو دقة أحد قيادات حماس بخان يونس، أن شعبنا الفلسطيني ومقاومته يقفون مع أسرانا الأبطال في معركتهم لنيل الحرية، ويعملون جاهدين ليل نهار من أجل تحريرهم، مؤكداً على أن قضية أسرانا في يد نخبة من أبناء شعبنا عاهدوا الله تعالى على تخليصكم من الأسر.

وناد أبو دقة المؤسسات الدولية لتحمل مسؤولياتها اتجاه الأسرى بشكل عام، والأسرى المرضى وإسراء بشكل خاص، قائلاً: "يا دعاة الإنسانية عودوا إلى إنسانيتكم وانظروا إلى أسرانا الذين يعانون الألم والمرض بسبب الاحتلال الذي يحاربنا لأننا أصحاب الحق في هذه الأرض".

وقدم شكر حركته إلى كل فئات شعبنا التي لا زالت تحمل قضية أسرانا في كافة أماكن تواجده، ووعد بأن المقاومة الفلسطينية مقبلة بإذن الله تعالى على تحقيق صفقة مشرفة لتحرير أسرانا رغم أنف الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد