دعت للإسراع بالمصالحة ووقف التنسيق الأمني

فصائل المقاومة: أي لقاء فلسطيني مع بنس يمثل تمريرًا لصفقة القرن

إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس

دعت فصائل المقاومة في قطاع غزة ، لمقاطعة زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، محذرةً من أي لقاءات لشخصيات أو مسؤولين فلسطينيين معه تحت أي عنوان.

وعدّت فصائل المقاومة في كلمةٍ لها ألقاها القيادي بحركة حماس إسماعيل رضوان صباح اليوم من مدينة غزة، أن أي لقاء لمسؤول فلسطيني مع بنس يمثل طعنة لتضحيات شعبنا، وخيانة للقضية، وتمريرا ل صفقة القرن ".

وأكد رفض فصائل المقاومة لزيارة بنس إلى القدس وحائط البراق، وكذلك تصريحاته العدوانية بحق شعبنا، مضيفًا : "ونقول لا مرحبًا بهذه الزيارة".

وقال إن "زيارة بنس تمثل اصرارا من أمريكا على استفزاز مشاعر أبناء شعبنا وأمتنا وانحياز واضح للاحتلال الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أنالإدارة الأمريكية وضعت نفسها في خندق معادي لشعبنا". 

وأضاف : "نرفض تصريحات بنس التي تمثل قلب الحقائق وتزييف الواقع"، مؤكدًا أنها "لن تغير أي من الحقائق التاريخية والقانونية والدينية والسياسية بأن القددس الواحدة عاصمتنا".

وجدد رضوان رفض القوى للابتزاز الأمريكي بتقليص دعم وكالة " الأونروا "، مشددًا على أن "القدس لا تباع بالمليارات"، داعيًا في الوقت ذاته الدول الإسلامية لتوفير الموازنات للوكالة، وكذلك " الاونروا " للعمل على ان تكون مرجعيتها الأمم المتحدة بعيدا عن الابتزاز الامريكي.

ودعا لاستمرار الحراك الوطني وتصعيد المقاومة بكل أشكالها في الضفة والقدس؛ لإسقاط قرار ترامب.

وتابع : "سنفشل صفقة القرن ونواجه المشاريع التصفوية"، مطالبًا السلطة بوقف التنسيق الامني وسحب الاعتراف بالاحتلال وعدم الرهان على الحلول السلمية والمفاوضات.

وحث رضوان، لتجقيق الوحدة وتسريع بخطوات المصالحة ورفع العقوبات عن غزة، وإعادة بناء وإصلاح منظمة التحرير حسب اتفاق القاهرة.

وحيا رضوان موقف النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي أمس، خلال كلمة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ورفضهم  بشدة تصريحاته العنصرية وإعلان ترمب بخصوص القدس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد