بنس يلتقى نتنياهو قبل القاء خطاب له بالكنيست

مايك بنس نائب الرئيس الامريكي

من المقرر ان يلتقى نائب الرئيس الامريكي مايك بنس اليوم الاثنين برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وذلك قبيل خطابه في الكنيست الاسرائيلي مساء اليوم.

ووصل بنس مساء أمس الى اسرائيل قادماً من عمان ، حيث كان في استقباله وزير السياحة الإسرائيلي ياريف ليفين، بنس لدى وصوله إلى مطار بن غوريون في تل أبيب قادما من الأردن على متن طائرة عسكرية أميركية بعد زيارة القوات الأميركية على الحدود السورية.

وتستثني الزيارة السلطة الفلسطينية التي قررت مقاطعتها، رفضا لقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في 6 كانون الأول/ديسمبر 2017.

وسيلتقي بنس خلال زيارته لاسرائيل التي ستكون على مدار يومين بكبار المسؤولين الإسرائيليين بالحكومة والمعارضة ورئيس الدولة، رؤوفين ريفلين، ومن المقرر أن يلقي خطابا أمام الكنيست، حيث أعلن النواب العرب فيه مقاطعتهم للكلمة. كما سيزور ساحة البراق ومتحف تخليد ذكرى المحرقة (ياد فاشيم) في القدس.

وكان نتنياهو قال فور وصول بنس لاسرائيل: "تنصب حول مساعي الإدارة الأميركية للتصدي للنشاطات الإيرانية المعادية والمشروع النووي الإيراني، ودفع عملية السلام في الشرق الأوسط إلى الأمام".

وأوضح نتنياهو أنه سيبحث مع بنس "الجهود التي تبذلها إدارة ترامب من أجل صد البرنامج النووي الإيراني ومن أجل تعزيز الأمن والسلام في المنطقة".

وأضاف "من يسعى حقا إلى تحقيق هذه الأهداف يعلم ان لا بديل من الزعامة الأميركية ودورها القيادي" في اشارة ضمنية الى تصريحات المسؤولين الفلسطينيين.

ولفت إلى أن بنس يعد صديقا كبيرا لإسرائيل، مؤكدا أنه "لا بديل عن الوساطة الأميركية في عملية السلام".

ورفضا لقرار ترامب الشهر الماضي، أعلن الرئيس محمود عباس عن رفضه للوساطة الأميركية لعملية التسوية مع إسرائيل.

وقال عباس بتصريحات له في عدة مناسبات، إن "أميركا اختارت أن لا تكون وسيطا نزيها للسلام".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد