بعد وصول نائب ترامب لإسرائيل

نتنياهو يوجه رسالة للرئيس عباس

نتنياهو يوجه رسالة للرئيس عباس

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وذلك في أعقاب وصول نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس لإسرائيل.

وقال نتنياهو في مؤتمر لسفراء بعض الدول المعتمدين لدى إسرائيل مساء الأحد، إنه "لا بديل للقيادة الامريكية في إدارة دفة العملية السلمية"، مضيفًا : "وهذه رسالة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس"، بحسب ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ووصل نائب ترامب مساء اليوم إلى إسرائيل، قادمًا من عمان، في ختام جولة شرق أوسطية يقوم بها بعد قرار واشنطن الاعتراف ب القدس عاصمة لاسرائيل والذي اثار موجة غضب في العالمين العربي والإسلامي.

وفي السياق، قال نتنياهو إن "زيارة بنس لإسرائيل تنصب حول مساعي الإدارة الأمريكية للتصدي للنشاطات الإيراني المعادية والمشروع النووي الإيراني ودفع عملية السلام في الشرق الأوسط للأمام".

وأضاف : "بنس يعتبر صديقًا كبيرًا لإسرائيل".

وتابع إن لديه رسالة أخرى موجهة للدول الأوروبية، مفادها "ضرورة ادخال تعديلات على الاتفاق النووي الموقع مع ايران اذا ما رغبت في ضمان الامن"، وفقا له.

 ومن المقرر ان يبدأ بينس زيارته، بلقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو غدًا الاثنين، قبل ان يلقي خطابا امام " الكنيست " وسط مقاطعة النواب العرب له.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد