بالصور: نائب ترامب: نقدر دور مصر والسيسي لتحقيق المصالحة الفلسطينية

لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونائب الرئيس الأميركي مايك بنس

أعرب نائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية مايك بنس، عن تقديره لدور جمهورية مصر العربية ورئيسها عبد الفتاح السيسي لتحقيق المصالحة الفلسطينية .

تصريحات مايك بنس الذي وصل القاهرة اليوم ضمن جولة للمنطقة ، جاءت خلال جلسة مباحثات عقدها مع السيسي ، وتناولا فيها العديد من الملفات الهامة بين الجانبين ، وفق ما أورده موقع أخبار مصر.

وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد على العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، والمستندة إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك، مشيراً إلى أهمية هذه العلاقات التي تعتبر إحدى ركائز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر السفير بسام راضي أن المباحثات تناولت مسألة القدس في ضوء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال المتحدث: "  أكد الرئيس السيسي في هذا الصدد موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

p-29-1.jpg
 

وأشار السيسي إلى أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لن تتحقق سوى من خلال المفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين، مؤكداً أن مصر لن تدخر جهداً لدعم هذه التسوية.

وطالب السيسي كل الأطراف الدولية الراغبة في المساهمة في تحقيق هذا الهدف اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساعدة الطرفين على التوصل لحل يضمن العيش في سلام وأمن لكافة شعوب المنطقة.

كما أشار الرئيس إلي أن موقف مصر في هذا الصدد ينبع من حقائق التاريخ ومن التزامها بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكداً أهمية استمرار الولايات المتحدة في القيام بدورها الحيوي في هذا الإطار.

p-29-1.jpg
 

من جانبه، ثمن نائب الرئيس الأمريكي دور مصر التاريخي في عملية السلام، وكذا مساهماتها الممتدة في الحفاظ على أمن واستقرار ؤ.

وأكد أن مصر طيلة السنوات الماضية لم تتخل عن دورها الداعي إلى تحقيق السلام في المنطقة،معربا عن تقديره لجهود القاهرة والرئيس السيسي لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد