غرينبلات يصل الى إسرائيل اليوم

جيسون غرينبلات

قالت صحيفة يسرائيل هيوم الصادرة اليوم الخميس ان مبعوث الرئيس الأمريكي الى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، سيصل اليوم، الى إسرائيل، لإجراء مشاورات ولقاءات في ضوء التطورات الأخيرة وتصريحات أبو مازن.

وأوضحت الصحيفة أنه ورغم ان الزيارة ليست استثنائية، اذ انه زار المنطقة كثيرا، الا انه لم يتم التبليغ عن هذه الزيارة بشكل رسمي من جانب الولايات المتحدة او إسرائيل.

وحسب مصدر غير رسمي، فان الأمريكيين يريدون اجراء تقييم للأوضاع، في ضوء اربعة تطورات: تصريح ترامب بشأن القدس ، غياب الشجب الأمريكي لقرارات البناء في القدس (الشرقية) والضفة الغربية، كشف جوهر المخطط الأمريكي للاتفاق المستقبلي بين إسرائيل والفلسطينيين، ونية الأمريكيين تقليص الدعم للأونروا.

وفى اسرائيل يستعدون لزيارة نائب الرئيس مايك بينس، الى المنطقة، بعد شهر من تأجيل زيارته المقررة بسبب التصويت الهام في الكونجرس الامريكي. وسوف يصل بينس في 20 من الشهر الجاري إلى مصر، حيث سيجتمع مع الرئيس السيسي. وفى اليوم التالي سيلتقي مع الملك عبد الله في الاردن ثم يصل الى إسرائيل في زيارة تستمر يومين.

وخلال الزيارة سيلتقي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس رؤوبين ريفلين ويتحدث في الكنيست ويزور متحف "ياد فاشيم" ، كما من المتوقع ان يزور الجدار الغربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد