الرئيس عباس يصل القاهرة

860x484 (1).jpg

وصل الرئيس  محمود عباس ، مساء اليوم الثلاثاء، إلى جمهورية مصر العربية، للمشاركة في أعمال مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس .

وكان باستقبال الرئيس على أرض الصالة الرئاسية في مطار القاهرة الدولي، وزير الصحة المصري أحمد عماد، وسفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، وقنصل عام دولة فلسطين في الاسكندرية السفير حسام الدباس، إضافة الى كادر السفارة ومندوبية فلسطين لدى الجامعة العربية.

ويرافق الرئيس: عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس هيئة الشؤون المدينة الوزير حسين الشيخ ، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والاسلامية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وسيلقي الرئيس عباس كلمة أمام المؤتمر الذي سينطلق يوم غد الأربعاء برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبحضور ممثلين عن 86 دولة

في سياق متصل، قال مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، إن كلمة الرئيس امام المؤتمر ستتناول موضوع القدس والمخاطر التي تتعرض لها خاصة بعد اعلان ترامب باعتبارها عاصمة لاسرائيل .

واوضح الهباش لصوت فلسطين الثلاثاء أن نتائج هذا المؤتمر سيكون لها مردود ايجابي في تحريك الجهود وتقديم الدعم للمدينة المقدسة .

ويأتي المؤتمر في إطار سلسلة القرارات التي اتخذها شيخ الازهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب، للرد على الاعلان الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد