بالصور: فصائل المقاومة بغزة تدعو المركزي لاتخاذ 4 قرارات هامة

مؤتمر صحفي لفصائل المقاومة في قطاع غزة

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، المجلس المركزي الفلسطيني الذي سيعقد اليوم ،  إلى سحب الاعتراف بالاحتلال ، وإعلان إنهاء اتفاق أوسلو، ووقف التنسيق الأمني، ورفع اليد عن المقاومة في الضفة الغربية.

وطالبت الفصائل خلال مؤتمر صحفي، صباح اليوم، بمدينة غزة، المجلس المركزي، باتخاذ قرارات وطنية حاسمة ترقى إلى مستوى الخطر الذي تمر به القضية الفلسطينية.

وأكدت أهمية تحقيق الوحدة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني، والالتزام بتطبيق المصالحة وفقاً لاتفاقات القاهرة، والإسراع في تنفيذ خطواتها ورفع الإجراءات "العقابية" عن قطاع غزة، ووقف "الاعتقالات السياسية" في الضفة الغربية.

كما طالبت الفصائل قيادة السلطة الفلسطينية بوقف الرهان على المشاريع السلمية، منبهةً إلى أن البحث عن راعٍ جديد لما يسمى بعملية التسوية هو عبث وتسويق وهم جديد على الشعب الفلسطيني.

وشددت على ضرورة تقديم قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبتهم على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، منوهة إلى أهمية اعتماد إستراتيجية تستند إلى أساس التمسك بالثوابت والمقاومة بأشكالها كافة.

140118_MJ_00 (1).jpg
 

أقرأ أيضا: رسميا.. حماس والجهاد تحسمان موقفهما من المشاركة بالمركزي

من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، في كلمة الفصائل إن عقد اجتماع المركزي جاء متأخراً في مواجهة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وأضاف: كان المطلوب عقد المجلس المركزي خارج الوطن في أي دولة عربية؛ بما يكفل المشاركة الفاعلة والواسعة لجميع القوى والفصائل في أعماله.

وبين المدلل أن عقد المجلس المركزي تحت حراب الاحتلال يحدد سقف القرارات، ويضع قيدًا عليها ويؤثر على مخرجات الاجتماع.

140118_MJ_00 (2).jpg
 

بدورها، حذّرت فصائل المقاومة من تصريحات يوآف مردخاي، التي برر فيها عمليات الإعدام البشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وخصوصًا الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة كما حدث مع الشهيد المقعد إبراهيم أبو ثريا.

كما أدانت تصريح مبعوث الأمم المتحدة لعملية التسوية بالشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف الذي اعتبر فيه "المقاومة إرهابًا مع ما يمثله ذلك من انحياز فاضح للاحتلال، ومخالفة للقوانين الدولية التي أكدت مشروعيتها".

يذكر أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي اعتذرتا عن المشاركة في أعمال المجلس المركزي المنعقد اليوم وغدا في مدينة رام الله ، لأسباب عديدة.

أقرأ أيضا: سبب امتناع الجهاد الإسلامي عن المشاركة بالمركزي

أقرأ أيضا: سبب امتناع حركة حماس  عن المشاركة بالمركزي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد