السفير زملط يكشف تفاصيل توجيهات الرئيس عباس

حسام زملط

قال رئيس مفوضية منظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة السفير حسام زملط إنه تلقى توجيهات واضحة من الرئيس محمود عباس بعد نقاشات مطولة ومعمقة.

وأوضح زملط في بيانٍ صادر عن المفوضية مساء الاثنين أنه تلقى توجيهات بضرورة "مضاعفة عملنا كجهة تمثيلية دبلوماسية مع ممثلي الشعب الأميركي بكافة أطيافه، والاستمرار في التأثير على الرأي العام الأميركي، وتعزيز العمل والتنسيق المشترك مع الجالية الفلسطينية، والمؤسسات العربية والإسلامية والمسيحية، ولجان التضامن ومؤسسات المجتمع المدني".

جاء ذلك خلال إطلاعه، رؤساء المؤسسات والمنظمات العربية والفلسطينية العاملة في واشنطن، وقيادات الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، على توجهات القيادة الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة.

وأضف : "هدفنا بناء تحالف عريض قادر على مواجهة التحديات ومخططات تصفية القضية الفلسطينية من جهة، وعلى الاستمرار في التأثير على الرأي العام الأميركي وشرح القضية الفلسطينية والموقف الفلسطيني في هذه المرحلة بالذات من جهة أخرى"، بحسب ما أوردته وكالة وفا.

وشدد السفير زملط على أهمية التركيز على تصويب العلاقة بين الطرفين الأميركي والفلسطيني، وعدم قبول تصنيف منظمة التحرير الفلسطينية كمنظمة إرهابية منذ عام 1987 وهو ساري المفعول حتى الآن، إضافة إلى تصويب كل قرارات الكونغرس المعادية للقضية الفلسطينية على أسس القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد