الديمقراطية تعقد مؤتمرها العام الحزبي بفرعي الدرج والشجاعية

الديمقراطية تعقد مؤتمرها العام الحزبي بفرعي الدرج والشجاعية

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مؤتمرها الحزبي لمنظمة فرع الدرج والشجاعية "تحت شعار القدس عاصمة فلسطين الابدية"

وبدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الانتفاضة والقدس ، ومع بداية أعمال المؤتمر استُعرض تقرير العضوية وأعمال المؤتمرات المحلية التي عقدت في اطار منظمات الجبهة العمالية والنسائية والثانوية .

وشارك في أعمال المؤتمرات أعضاء اللجنة التحضيرية بالإقليم والرفاق طلال أبوظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ، والرفيق عبد حمد مسئول محافظة شرق غزة ،وأدهم خلف عضو القيادة المركزية للجبهة .

وبعد التأكد من النصاب القانوني للمؤتمر حيث بلغت نسبة الحضور من أعضاء المؤتمر المنتخبين من قواعدهم الحزبية 90% انتخب المؤتمر هيئة رئاسة من أربع رفاق للإدارة جلسات المؤتمر .

وناقش أعضاء المؤتمر جدول الأعمال والذي تناول مناقشة التقرير التنظيمي السنوي وانتخاب أعضاء لجنة الفرع والمندوبين المنتخبين لمؤتمر الإقليم الثامن بقطاع غزة .

وتناول التقرير التنظيمي السنوي المقدم إلي أعضاء المؤتمر محاور خطة العمل المنجزة والقادمة لمنظمات الفرع وأبرز المحطات الحزبية في سياق عمل منظمات الجبهة على صعيد الفروع.

ومن جهته ثمن صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وأمين اقليمها الجهود الحزبية التي بذلتها هيئات المنظمة الحزبية بفرع الشجاعية انجاز أعمال المؤتمر سواء في إطار انجاز مؤتمرات المنظمات المحلية أو في مناقشة التقارير والوثائق التنظيمية ، مؤكداً على أهمية مواصلة الجهود من أجل ممارسة برنامج العمل المقر خلال الخطة القادمة وفي إطار تطوير أداء منظمات الجبهة على كافة الصعد الوطنية والجماهيرية والمطلبية .

وتطرق الرفيق محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إلي المهام الوطنية والسياسية الملقاة على عاتق منظمات الجبهة في ظل الأوضاع السياسية الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية ، وتصاعد الضغوط الأمريكية في إطار التهديد بقطع المساعدات المالية عن السلطة و الأونروا وبطئ مسار المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية حيث مازالت العراقيل والعقبات تقف عائق ونحن امام انعقاد أعمال المجلس المركزي لمنظمة التحرير من أجل الخروج بموقف وإستراتيجية وطنية لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الوطنية .

وفي ختام أعمال المؤتمرات طُرحت العديد من المداخلات الفردية والجماعية التي أكدت على أهمية استمرار الضغط الشعبي والوطني من أجل إنجاز الوحدة الوطنية ، والتخفيف عن كاهل أبناء شعبنا الذي يعيش في ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة على كافة الٌصُعد وتفشي الفقر والبطالة واستمرار انقطاع التيار الكهربائي والحصار والاغلاق للمعابر .

وقد انتخب المؤتمر لجنة فرع الدرج المكونة من 12 رفيق ورفيقة وأعضاء المؤتمر الثامن للإقليم بعدد 14 رفيق ورفيقة . وفي ذات السياق انتخب فرع الشجاعية لجنة فرع من 8 رفاق ومندوبين لمؤتمر الاقليم الثامن 6 رفاق .

وفي ختام أعمال المؤتمرات وجه المؤتمرون برقيات إلي أنباء شعبنا في مدينة القدس لدعم صمودهم في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية ، والى الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخصوصاً الأسيرة والمناضلة الطفلة عهد التميمي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد