قيادي بـ"فتح" لـ"سوا": حماس تريد التملص من اتفاق المصالحة

257-TRIAL- رام الله / سوا /  أكد قيادي بارز في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ان حركة حماس تسوق الذرائع للتملص من اتفاق الوحدة الوطنية.
وقال أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح خلال حديث عبر الهاتف مع وكالة (سوا) صباح اليوم السبت ان حركة حماس لم تساعد حكومة التوافق الوطني على القيام بمهامها وبسط سيطرتها في غزة عبر العديد من الممارسات والتي كان آخرها التفجيرات التي استهدفت منازل قيادات حركة فتح بالقطاع.
واوضح ان حماس شرعت بممارسات على مدار الأيام الماضية بدءاً من تحطيم الصرافات الآلية والاعتداء على وزير الصحة وغيرها من الممارسات التي أضعفت حكومة التوافق وجعلتها غير قادرة على القيام بمهامها في غزة.
واتهم مقبول تيار داخل حماس يعمل على افشال المصالحة الوطنية عبر قيامه بممارسات تعطل عجلة المصالحة(..) مطالبا حماس بالكشف عن هذا التيار وتقديم شخصياته للمحاكمة والعدالة اذا كانت حماس تريد اتمام المصالحة وانهاء الانقسام.
وقال ان المرحلة الحالية هي مرحلة صعبة للغاية وفيها تحدى امام العدوان الاسرائيلي المتواصل والموقف الامريكي المنحاز لإسرائيل وصعوبة في عدم تمكن حكومة التوافق من بسط سيطرتها على غزة وإعادة اعمار ما دمره الاحتلال بالقطاع.
218
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد