بالصور: نساء غزة يُقمن خيمة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية

نساء غزة يُقمن خيمة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية

أقام اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني- الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين-، اليوم، خيمة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية ودعم للمنتج الوطني بعنوان "زادك من خير بلادك" في إطار حملة "ربي ولادك على خير بلادك" في ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة .

وأمام قيادات الفصائل والقوى الفلسطينية والفعاليات النسوية والشعبية الحاشدة، وعلى مأدبة المنتجات الوطنية، أكدت مسؤول اتحاد لجان العمل النسائي أريج الأشقر، أن مقاطعة البضائع الإسرائيلية ضرورة وطنية وسياسة ممنهجة للرد على العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني نحو محاسبة مروجي البضائع الإسرائيلية وسحب العمالة الفلسطينية من المستوطنات على طريق إنهاء اتفاق أوسلو وقيوده السياسية والاقتصادية والأمنية.

وشددت الأشقر على أن مقاطعة البضائع الإسرائيلية هي تأكيد على تمسك شعبنا بالثقافة والهوية الوطنية، ما يتطلب خلق حالة من الوعي والثقافة بشكل واسع لدى الجمهور الفلسطيني لمقاطعة البضائع الإسرائيلية واستبدالها بالمنتج الوطني، وتركيز الضوء إعلامياً على مخاطر المنتج الإسرائيلي في دعم المستوطنات ومواصلة الاحتلال جرائمه بحق شعبنا.

ودعت الناشطة النسوية الدول العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم للرد على قرارات حكومة الاحتلال الإسرائيلي بضم مستوطنات الضفة الفلسطينية إلى إسرائيل وتصويت الكنيست الإسرائيلي على قانون " القدس الموحدة"، بسحب سفرائها من دولة الاحتلال وإغلاق البعثات الإسرائيلية وفرض المقاطعة السياسية والاقتصادية على الدول التي تقرر نقل سفاراتها إلى القدس عملاً بمقررات اجتماع وزراء الخارجية العرب ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

وطالبت الأشقر السلطة الفلسطينية بانتهاج سياسة اقتصادية واجتماعية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية ومنتجات المستوطنات وإيجاد البديل الوطني لها ومحاسبة التجار من مروجي البضائع الإسرائيلية، والعمل على دعم صمود شعبنا الفلسطيني في الضفة والقدس وقطاع غزة وفي مواصلة انتفاضة القدس والحرية على طريق العصيان الوطني الشامل ضد الاحتلال والاستيطان.

وثمنت الأشقر دور حركة المقاطعة الدولية (BDS) والنجاحات التي حظيت بها في مجال المقاطعة الأكاديمية والاقتصادية والثقافية للشركات والمؤسسات الإسرائيلية العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

 

DSC_0286.jpg
DSC_0253.jpg
DSC_0224.jpg
DSC_0182.jpg
DSC_0124.jpg
DSC_0098.jpg
DSC_0080.jpg
DSC_0012.jpg
DSC_0005.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد