مصادر إسرائيلية: زيارة خاطفة لنائب ترامب في 21 يناير

الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيجري زيارة خاطفة لإسرائيل بعد منتصف شهر يناير الجاري.

ووفقا لما أورده موقع "i24NEWS" الإسرائيلي ، اليوم الثلاثاء، رجحت مصادر إسرائيلية مطلعة بأن يكون موعد الزيارة في الحادي والعشرين من يناير ، على ألا تستمر أكثر من 24 ساعة.

وبحسب المصادر سيلتقي بنس خلال زيارته الخاطفة الى إسرائيل، برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ، كما يتوقع أن يُلقي خطابًا من على منبر الكنيست الإسرائيلي.

وأوضح مصدر اسرائيلي رفيع المستوى أنه لم يتم التوصل لاتفاق حول موعد نهائي للزيارة الخاطفة، ولكن هذا هو الموعد الذي طلبه ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي ويدرسه البيت الأبيض ، في حين أكد مكتب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس "لا زلنا نعمل على الزيارة. عندما يكون هناك ما يجب الابلاغ عنه سنبلغ به".

ويوم أمس الاثنين، نفى البيت الأبيض، التقديرات ومصدرها الخارجية الإسرائيلية التي تقول إن النائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، ألغى زيارته المقررة الى إسرائيل خلال شهر كانون الثاني/ يناير الجاري.

وكان يتوجب أن يصل الى اسرائيل قبل نحو أسبوعين في أعقاب قرار ترامب في محاولة لتهدأة الخواطر، ومحاولة اقناع الجانب الفلسطيني بالقرار الأمريكي الذي أعلن ترامب فيه اعترافه ب القدس عاصمة لاسرئيل.

إلا أن غضب الشارع الفلسطيني العارم، وخروجه بمظاهرات، وإعلان السلطة الفلسطينية رفضها  استقبال بنس، دفعا بالإدارة الأمريكية لتأجيل الزيارة، رغم تعليلها التأجيل بأسباب أخرى كالتصويت على الإصلاحات الضريبة في ملجس الشيوخ الامريكي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد