أفضل أحداث ولحظات كرة القدم في 2017

فاز نادي ريال مدريد بأفضل فريق خلال عام 2017

كشف استفتاء أجرته  شبكة "ESPN" العالمية" عن أفضل أحداث ولحظات كرة القدم خلال عام 2017.

وفاز نادي ريال مدريد بأفضل فريق خلال عام 2017 بعد حصوله على 5 ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية ، متوفقا على أندية كبيرة مثل تشيلسي ويوفنتوس وبايرن ميونيخ وموناكو ، وكانت نسبة التصويت له 56%.

كما نال مدرب الملكي زين الدين زيدان لقب أفضل مدرب في العام بنسبة 52% بعد قيادته للفريق للفوز بالألقاب الخمسة.

محمد صلاح
 

والاستفتاء يقول: "لمن ينتمي عام 2017" إذ تنافس عدد من اللاعبين حول العالم ولكن اللاعب الفائز كان محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي حاليًا وروما سابقًا بنسبة 70%.

ويقدم محمد صلاح موسمًا مميزًا مع ليفربول كما استطاع أن يقود مصر للعودة للمشاركة في كأس العالم بعد غياب استمر 28 عامًا عن البطولة العالمية.

4a2305ecd9d00c54c633f16532bdc943.jpg
 

أما أفضل لحظة في العام ففازت بها مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي والعودة التاريخية في دوري أبطال أوروبا، وأكثر لحظة مخيبة للآمال فكانت خروج تشيلي وأمريكا وإيطاليا من نهائيات كأس العالم 2018.

وبالنظر إلى أبرز مفاجأة في العام فقد فاز بها انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، بعدما دفع النادي الباريسي الشرط الجزاائي للاعب البرازيلي، في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم.

مبابي


وحصل الفرنسي كليان مبابي على التصويت الأعلى في استفتاء أفضل لاعب صاعد عام 2017 بعد تقديمه لموسم مميز مع موناكو وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي أيضًا.

أما استفتاء أفضل لاعب عائد إلى مستواه فقد فاز به الإنجليزي الدولي رحيم سترلينج مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي استعاد الكثير من بريقه مع السيتزنز هذا الموسم.

وحصل المهاجم الفرنسي نجم أرسنال أوليفيه جيرو على أفضل هدف ، والذي سجله في مرمى كريستال بالاس الموسم الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد