محيسن: حماس مجبرة على تحمل مسؤولية جرائم حماد

166-TRIAL- رام الله / سوا / دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، حماس إلى رفع الغطاء عن فتحي حماد المسؤول عن تفجيرات غزة التي استهدفت منازل ومكاتب قادة حركة فتح، ومنصة إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات.
وأكد محيسن في حديث إذاعي، اليوم الخميس، أن حماس مجبرة على تحمل مسؤولية التفجيرات التي ثبت بأن فتحي حماد هو من يقف وراءها، مشيرا إلى أن حماس وزعت ملفات المهام بين عناصرها، وأن ملف الأمن الداخلي لدى حماد، وبالتالي هي تتحمل مسؤولية الجرائم التي ارتكبها.
وقال: ’حماس يجب أن تتحمل مسؤوليته الخلل في داخلها، حتى وإن كان أحد قد خرج عن إطار الحركة، فهي المسؤولة عن محاسبته، ومسؤولة عن التفجيرات التي حدثت’.
وأشار محيسن إلى أن حماد ارتكب جريمة سابقة بحق كوادر حركة فتح في القطاع، في وقت كانت المفاوضات تجري في القاهرة، ما أدى إلى مقتل العديد من قادة حركة فتح، محملا حماس مسؤولية تدهور عملية المصالحة وإعادة الإعمار في قطاع غزة، موضحا أن ممارساتها تؤثر على موقف الدول المانحة.
وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ بما يقارب أربعة مليارات دولار في عام 2008 لإعادة الإعمار في قطاع غزة، لافتا إلى أن الدول المانحة لا تقدم المساعدات عبر حزب أو فصيل معين، بل من خلال حكومة الوفاق الوطني، وباشراف الأمم المتحدة والجهات المعنية، كما تم الاتفاق.
وحذر من إبعاد حكومة الوفاق الوطني الذي سوف يؤثر بشكل سلبي على عملية إعادة الإعمار، نتيجة تغييب عمل الأمم المتحدة التي تريد مراقبة عمل حكومة وليس عمل حزب.
وأكد أن حكومة الاحتلال خارجة عن القانون الدولي، ومتمردة على الشرعية الدولية، ما يستدعي تصعيد نضالنا في مواجهة انتهاكات الاحتلال، ومواجهة الاستيطان والتوسع، والحراك في الساحة العربية، لإعادة تصويب بوصلتها تجاه القضية الفلسطينية. 185
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد