المركز الفلسطيني يدين اعتداء "حزان" على حافلة ذوي الأسرى

أرون حزان_عضو الكنيست الإسرائيلي

أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اعتداء عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود اليميني، أرون حزان، ومجموعة من المتطرفين على حافلة أهالي الأسرى في سجون الاحتلال من قطاع غزة .

وحمل المركز في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتداء، مشيرا إلى انه ارتكب تحت حماية جنود الاحتلال الذين كان من المفترض أن يوفر الحماية لذوي المعتقلين لا المعتدى.

وحذر المركز الفلسطيني من خطورة تكرار هذا الأمر، وما قد يمثله على حياة ذوي المعتقلين، والذين أغلبهم من كبار السن، وأطفال ونساء.

وأضاف، "نحمل سلطات الاحتلال والصليب الأحمر، المسؤولية الكاملة عن حياة وصيانة كرامة ذوي المعتقلين، وفق التزاماتهما بموجب اتفاقيات جنيف".

وأكد المركز أن ما حدث من اعتداء يمثل جريمة معاملة مهينة ومذلة وحاطة بالكرامة الإنسانية، وإنه لا يعتبر اعتداء على أهالي المعتقلين فقط، بل اعتداء وقح على هيبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وحصانتها ومكانتها، أمام أجهزة الإعلام. حسب قوله.

وطالب المركز الدول السامية المتعاقدة في اتفاقية جنيف بالتدخل من أجل إلزام سلطات الاحتلال باحترام بنود الاتفاقيات.

ودعا المركز الصليب الأحمر بالعمل الجاد من أجل تأمين زيارات لذوي الأسرى بشكل يحفظ كرامتهم، والتدخل بالشكل المناسب مع سلطات الاحتلال للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحادثة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال أخفقت الأخيرة في الوفاء بهذه الالتزامات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد