المالكي: متفائلون لنتائج التصويت بالجمعية العامة اليوم

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إنه متفائل للنتائج التي ستسفر عن التصويت على مشروع قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الخميس بشأن مدينة القدس .

وأضاف المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين ،عصر الخميس، قبيل انعقاد الجمعية العامة أن ما سيحدث اليوم بمثابة كتابة للتاريخ ستدرسه الاجيال القادمة ، وكيف تمكنت الدبلوماسية الفلسطينية من إيقاع الهزيمة بأكبر دولة بالعالم.

ووصف المالكي التهديدات التي أطلقها الرئيس الامريكي ترامب وسفيرة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هايلي بالصبيانية التي تنم عن جهل سياسي ودبلوماسي وإنها حملت الكثير من الدول الاعضاء –وبعضها فقيرة- على التندر والتأكيد على عدم حاجتها للمساعدات الامريكية.

ورجح المالكي ان تعقد الجلسة بحضور كبير وحاشد ، مشيرا الى أن أعدادا كبيرة من الدول ابدت رغبتها في التحدث في الجلسة وانه سيتم التواصل مع رئيس الجمعية العامة لمعرفة اذا ما كان بالإمكان اعطاء الدول فرصة للحديث بعد التصويت وليس قبله.

واعتبر المالكي أن تصويت اليوم في الجمعية العامة سيكون نقطة انطلاق جديدة للقضية الفلسطينية ، مشددا على ان الجانب الفلسطيني لن يعود الى المفاوضات قبل اعتراف العالم بفلسطين كدولة مستقلة.

وفي هذا الصدد، توقع المالكي ان تقوم عدة دول اوروبية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية خلال الايام القريبة القادمة.

وقال انه بعد هذه الخطوة في الجمعية العامة ستكون هناك جلسة تقييم لبحث الاستفادة من هذا الزخم الدولي واستثماره بشكل سريع وفوري.

ولفت إلى أن التحرك الفلسطيني لن يتوقف لجهة المطالبة بالعضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد