"الإعلام": تهديد ترامب لن يرهب الدول الحرة

علم فلسطين

أكدت وزارة الإعلام الفلسطينية أن تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن الدول التي ستصوت لمشروع القرار بالأمم المتحدة غدا ضد قراره بشأن القدس  لن يرهب الدول الحرة وسيدفعنا لمواصلة قرع أبواب العالم الحر لتحقيق العدالة والحريّة لشعبنا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، مساء الأربعاء،  إن تهديد ترامب بقطع المساعدات وتغوُّله على ميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية، خلال التصويت في الجمعية العامة يعد ممارسة للإرهاب السياسي، وسابقة لم تشهدها المنظمة الدولية.

وأضافت الوزارة أن هذه التهديدات تعد خروجًا على كل الأعراف والتقاليد، وتشكل إصرارًا على مخالفة القانون الدولي، ولا تتناسب مع قيم الديمقراطية والحرية التي تروج لها واشنطن.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هدد اليوم بوقف المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت ، غدا الخميس، ضد قراره بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ، غدا الخميس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض اليوم الأربعاء: "إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا. حسنا، سنراقب هذا التصويت. دعوهم يصوتوا ضدنا. سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد