الكتلة الإسلامية تنظم وقفة رافضة لقرار ترامب وتفتتح جدارية

الكتلة الإسلامية تنظم وقفة رافضة لقرار ترامب

نظمت الكتلة الإسلامية ، اليوم الأربعاء ، وقفة طلابية دعما لمدينة  القدس ، وغضبا ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب  بنقل السفارة الأمريكية للقدس ، وإعلان القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الوقفة عدد من قيادات الكتلة الإسلامية وحشد من طلاب الجامعات ب غزة وقيادات وكوادر الأطر الطلابية في الجامعات.

وحمل المشاركون في الوقفة لافتات تند بقرار ترامب وتؤكد على أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين، مطالبين ترامب بالتراجع الفوري عن القرار.

unnamed (1).jpg
 

بدوره أكد أ. محمد فروانة القيادي في الكتلة الإسلامية ان القدس كانت ولازالت عربية وإسلامية ووقف للشعب الفلسطيني فقط ولا يحق لأي جهة كانت أنت تغير أو تزور التاريخ لصالح الكيان الغاصب.

وشدد فروانة أن هذه المرحلة التاريخية يجب أن تكون شرارة الغضب اتجاه الاحتلال المجرم وكل من يؤيده.

ودعا فروانة جميع الاتحادات الطلابية العربية وكافة الأطر الطلابية للانخراط في جميع الفعاليات واشعال شرارة الغضب اتجاه هذه الممارسات الإجرامية.

وفى كلمة الأطر الطلابية والتي ألقاها القيادي في جبهة العمل الطلابي أ. محمود شتات أكد فيها أن القضية الفلسطينية تمر في أصعب مراحل التهويد والاضطهاد.

وشدد شتات على أن الشعب الفلسطيني يرفض أساساً أن يكون للاحتلال عاصمة في أي مكان على أرض فلسطين، فهذه الأرض هي أرض فلسطين وليس للاحتلال دولة ليكون له عاصمة، معبراً في الوقت ذاته عن رفضه الشديد لأن يكون هناك سفارة أمريكية على أرض فلسطين.

ودعا الفصائل الفلسطينية للتكاثف والتوحد والعودة للكفاح المسلح في وجه الاحتلال.

واختتمت الوقفة الطلابية بافتتاح لوحة جدارية كبيرة أشرف على اعدادها جبهة العمل الطلابي على حائط الجامعة الإسلامية تعبر عن الوحدة الفلسطيني.

وشملت الجدارية صورا لشهداء رموز الفصائل الفلسطينية ، أبرزهم الرئيس الراحل ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين والقائد جورج حبش وقادة الفصائل الأخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد