الإغاثة الزراعية توزع حقائب بيطرية على مربي المواشي

الإغاثة الزراعية توزع حقائب بيطرية على مربي المواشي

وزعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) حقائب بيطرية على مربي المواشي، شملت الحقائب البيطرية علاجات بيطرية ووقائية بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية من الامراض المنتشرة والتي من الممكن ان توقع خسائر فادحة لدى مربي المواشي.

ويأتي ذلك ضمن مشروعها "تحسين مستوى الأمن الغذائي ودعم سبل العيش القائمة على الثروة الحيوانية في قطاع غزة " والممول من مؤسسة (UMCOR )

وقال م. خالد سالم " إن هذا المشروع لاقى ارتياحاً شديداً لدى المزارعين من مربي المواشي، والذين حصلوا على الحقائب البيطرية والتي يرى معظم المستفيدين منهم أنها ساهمت في تخفيف القلق لديهم من احتمالية فقدان بعض الرؤوس نتيجة التعرض للأمراض وتكبد الخسائر الفادحة.

وأكد سالم أن "المشروع استهدف 80 مزارع من مربي المواشي في منطقتي المغازي والقرية البدوية، وأن المستفيدين من خدمات المشروع قد تلقوا تدريبات على مواضيع خاصة بطرق التربية والتغذية السليمة للماشية.

وأضاف سالم ان الإغاثة الزراعية من خلال هذا المشروع ستعمل على تنظم زيارات بيطرية لمربي المواشي المستفيدين من قبل طبيب بيطري مختص بواقع 4 زيارات بيطرية لكل مستفيد، وبإجمالي 320 زيارة بيطرية على مدار شهر ونصف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد