العوض : حالة العزلة والرفض للسياية الامريكية تتطلب تكثيف الهجوم السياسي الفلسطيني

وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني

قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني: " إن إعلان الخارجية الأمريكية اليوم عن تأجيل زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس التي كانت مقرره للمنطقة ، جاء في ضوء الصمود والتصدي الفلسطيني الشجاع الرافض لإعلان الرئيس الأمريكي ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال وعزمه على نقل سفارة بلاده إليها" .

وأشار العوض في تصريح صحفي أن حملة الرفض الواسع شعبيا ورسميا لاستقبال بنس جاءت لتعكس اتساع دائرة الرفض لسياسة أمريكا المنحازة لدولة الاحتلال ويؤكد في نفس الوقت تزايد حالة العزلة التي تواجهها الولايات المتحدة في المنطقة والعالم أجمع .

وأضاف العوض إن ذلك يؤكد صوابية المواقف التي دعت لرفض استقبال مايك بنس، مشددا على أن هذا يتطلب تكثيف الهجوم السياسي الفلسطيني بتعزيز الموقف الفلسطيني والإسراع باعتماد خطة إستراتيجية فلسطينية وإقرارها في المجلس المركزي في أسرع وقت ، تقوم على تسريع إجراءات إنهاء الانقسام وانجاز الوحدة الوطنية وتعميق الكفاح الوطني وتصعيد المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال .

ولفت العوض إلى أن هذا يتطلب وضع خطة شاملة واضحة تتجاوز كافة الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال برعاية أمريكية وغيرها ونقل الملف برمته للجمعية للأمم المتحدة ومطالبتها بتنفيذ قراراتها الخاصة بقضية فلسطين وفِي مقدمتها اعترافها بدولة فلسطين وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين طبقا للقرار .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد