هنية يهاتف رئيس البرلمان الأردني

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، اليوم الأربعاء ، رئيس البرلمان الأردني عاطف الطراونة ، وتباحثا قرار الإدارة الأميركية بإعلان القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وحذر هنية من التداعيات المترتبة على هذا القرار على الأردن وفلسطين على حد سواء وخاصة إذا كان يندرج في ما يسمى صفقة العصر، مؤكدا على رفض أي مساس بالدور التاريخي للمملكة في القدس ومقدساتها الاسلامية والرفض القاطع لما يسمى بالوطن البديل بما يتطلب في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى تعزيز الجهود المشتركة والتنسيق المشترك لوقف هذا القرار والذي مثل عدوانا على فلسطين وعلى المملكة الأردنية الهاشمية على حد سواء كما هو عدوان على العالم الاسلامي كله.

وأشاد هنية بجهودالملك عبد الله بن الحسين ودور البرلمان والمواقف الواضحة والثابتة في رفض القرار والحراك الشعبي الواسع في الاردن والذي يرسخ كون الاردن عمقا استراتيجيا للقدس ولشعبنا الفلسطيني.

واعتبر أن موقف البرلمان الاردني على وجه الخصوص كان من المواقف السباقة والقوية والتي كان لها الأثر الايجابي من خلال أيضا مواقف أعضاء البرلمان على الحركة الشعبية والجماهيرية في الأردن الشقيق.

من جانبه قال عاطف الطراونة إن قضية فلسطين هي قضية وطنية بالنسبة للأردن وقضية القدس تحتل الأولوية بالنسبة للملك عبد الله بن الحسين ولكل أردني وتحديدا البرلمان.

وأكد استمرار الجهود مع كل البرلمانيين في كل العالم لوقف هذا القرار مؤكدا ايضا على اهمية استمرار التعاون والتنسيق والتواصل المستمر في المرحلة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد