ليبرمان: منطقة المثلث جزء من الدولة الفلسطينية

266-TRIAL- القدس / سوا / صرّح وزير الخارجية في حكومة الاحتلال افيغدور ليبرمان "انّه يرى ان منطقة المثلث في اسرائيل جزء من الدولة الفلسطينية".
واشارت مصادر عبرية الى ان اقوال ليبرمان هذه جاءت في مستهل جلسة لأعضاء الكنيست عن حزب "إسرائيل بيتنا"، الذي يتزعمه، حيث عبّر عن امله بأن يتم إلغاء بطاقة هوية "ساكن" التي يحملها بعض المقدسيين، قائلا: "إنهم ليسوا مواطني إسرائيل، ويمكننا إلغاء بطاقة الساكن".
واضاف ليبرمان: "في هذه الأيام بالذات، ونحن نتحدث عن القضية السياسية، من الواضح واكثر من اي وقت مضى ان منطقة المثلث يجب ان تكون جزءا من اي حل مستقبلي، نحن هنا وهم هناك، المثلث جزء من الدولة الفلسطينية، لأن المشاكل هناك غير مرتبطة بنا، من يضع العبوات الناسفة تحت سيارات قادة فتح في غزة ليس إسرائيل".
وادّعى ليبرمان ان "ما يحدث هو نتيجة لعدم جلوس حنين الزعبي وامثالها وراء القضبان" .
وفي بداية حديثه تناول ليبرمان حادثة اغتيال الشهيد خير الدين حمدان في كفر كنا، حيث قال: "بالنسبة للشاب العربي، لقد تحدثت مع وزير الخارجية البريطاني وقلت له، لو قام شاب بمهاجمة شرطي بريطاني بسكين، سينتهي به الأمر بنفس الشيء، علينا ان ندعم وحدة التحقيق مع رجال الشرطة في وزارة العدل، والذين يقومون بواجبهم بإخلاص، لقد كان هناك تهديد وعلينا العمل بصرامة".
ويشار ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو شن هجوماً على فلسطينيي الداخل الذين ينادون بهتافات ضد اسرائيل ومؤيدة للدولة الفلسطينية ودعاهم الى " الذهاب الى الضفة الغربية او قطاع غزة، وان دولة اسرائيل لن تمنعهم من ذلك وستسهل عليهم عملية الانتقال". 233
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد