المستشار بسيسو يستقبل وفدا من الإتحاد الأوروبي

66-TRIAL- غزة / سوا / استقبل المستشار سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين والأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب مساء الأمس بمقر نقابة المحامين كلا من  الدكتور جريج ويلسون استشاري الاتحاد الأوروبي للحكم الرشيد م. مأمون بسيسو استشاري الاتحاد الأوروبي لأعمار القطاع الخاص .
وعقد اجتماع بين الطرفين شارك فيه عدد من محامي العيادة القانونية بالإضافة للجنة المشاريع وتم بحث أهم القضايا القانونية العالقة التي يعاني منها المواطن في غزة بالإضافة لمعاناة المحامين من جراء الانقسام السياسي في عدد من الأمور التي تتقاطع مع أعمالهم العدلية في داخل أجهزة العدالة بالقطاع .
وقدم المحامي سعيد عبدالله محامي العون القانوني بنقابة المحامين شرحا مفصلا عن دور النقابة في تقديم العون القانوني للفئات الهشة مؤكدا أن النقابة عملت في هذا الإطار منذ 3سنوات وهي ماضية في هذا الطريق إيمانا منها  بدورها الهام في إغاثة المنكوبين والفئات الهشة في القطاع .
وتطرق المحامي محمد أبوشعبان للحديث عن مسارات المشروع التي تنفذه نقابة المحامين في الوقت الحالي والممول من undp  شارحا الظروف الصعبة التي يمر بها سكان القطاع بعد العدوان الإسرائيلي الأخير وان تداخل المشروع يأتي بناءا على حاجة قانونية ماسة لسكان القطاع .
بدوره دعا المستشار سلامة بسيسو الإتحاد الأوروبي لتعاون المشترك بينهم من أجل تقدم المساعدة على كافة الأصعدة القانونية التي تمس المواطن والمحامي وأيضا اتحاد الوطن بين شرطيها المنقسم منذ 7 سنوات مؤكدا أن النقابة قادرة على استنهاض الجهود من أجل البناء القانوني لفلسطين وقال بسيسو أن نقابة المحامين تثمن دور الاتحاد الأوروبي الداعم والمساند لفلسطين على مدار التاريخ وان هذا الدعم لن ينساه الشعب الفلسطيني لأنه يساعده في رفع المعاناة عنه ويعطيه دفعه لتنفيذ خططه بصورة تنموية .
واتفق الطرفان على تكثيف الاتصالات من أجل تقدير الاحتياجات ووضع الأولويات في المستقبل من أجل الدفع باتجاه التعاون المشترك .
وشكر المهندس م.مأمون بسيسو نقابة المحامين على شرف الاستقبال ومؤكدا أن الإتحاد الأوروبي يسعى دائما لبحث أكثر الأمور حاجة للمجتمع مؤكدا على أهمية أن يكون هناك تعاون مشترك بينهم .
290
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد