وفد من حماس يلتقي رئيس الوزراء الماليزي

حركة حماس

جرى لقاء ، بين وفد قيادي من حركة " حماس " برئاسة ماهر صلاح رئيس الحركة في الخارج، ورئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب بن عبد الرزاق.

وشمل وفد حماس الذي وصل ماليزيا أمس الثلاثاء تلبية لدعوة رسمية من حزب امنو الماليزي الحاكم وذلك للمشاركة في المؤتمر السنوي العام للحزب، عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق والقيادي أسامة حمدان.

والتقى الوفد أيضا نائب رئيس الوزراء أحمد زاهد بن حميدي، ولقاء آخر جمعه مع الأمين العام للحزب تنكو عدنان بن منصور.

وبحث الوفد مستجدات القضية الفلسطينية في ضوء اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي يستوجب مواقف عربية وإسلامية حاسمة.

وأكد الوفد على موقف حركة حماس الرافض لهذا التحرك الأمريكي المستفز الذي يمس مشاعر الأمة وأحرار العالم، مشددا على أن الشعب الفلسطيني بكل قواه وفصائله سيقف بوجه هذا القرار ويقاومه بكل السبل المتاحة.

وأطلع وفد حركة حماس القيادة الماليزية على موقف حركة حماس الجاد من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية والخطوات التي اتخذتها الحركة في هذا الاتجاه.

وتناول وفد الحركة واقع غزة تحت الحصار وسبل دعمها، مشيرا إلى ضرورة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة وفي مخيمات اللاجئين خارج فلسطين.

وعبر وفد حركة حماس عن ارتياحه لمستوى العلاقة الثنائية، مؤكدا على ضرورة تعزيزها وتطويرها.

وتأتي زيارة وفد حركة حماس لماليزيا في إطار مشاركته في المؤتمر السنوي العام لحزب "أمنو" الحاكم في الذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد