بالصور: 'حماس': ندير المرحلة بحكمة كبيرة

دائرة العلاقات الاعلامية في حركة حماس تزور الهيئات الحقوقية بغزة

قالت حركة حماس أن المصالحة لا بد إن تكون قائمة على مبدأ الشركة والعمل الوطني الوحدوي ، مؤكدة أنها تدير المرحلة بحكمة كبيرة.

جاء ذلك خلال جولة رسمية نظمتها دائرة العلاقات الاعلامية بالحركة ، لهيئات ومراكز حقوقية في قطاع غزة ، تأكيداً على أهمية دورها في إسناد عملية المصالحة الفلسطينية ودفع عجلتها إلى الأمام خلال هذه المرحلة ، وضرورة وجود دور حقوقي ومؤسساتي داعم ودافع للمصالحة .

وأكد المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم أن رؤية حركة حماس تجاه المصالحة هي دعمها على كل الأصعدة لضمان نجاحها.

وشدد على أن حركته تدير المرحلة بحكمة كبيرة حرصاً منها على مصالح شعبنا ، مضيفا أن هذه الزيارات تأتي استشعاراً بأهمية دور الهيئات والمراكز الحقوقية في هذه المرحلة بدعم عملية المصالحة.

IMG_1532.JPG
 

بدوره أكد النائب مشير المصري أهمية دور الهيئات والمراكز الحقوقية في دفع وإسناد عجلة المصالحة الفلسطينية، وضرورة تحمل المسؤولية إلى جانب الفصائل والحراك الجمعي الوطني الداعم للمصالحة ، مثمنا في الوقت ذاته الدور المصري المتحمس والكبير الهادف لإنجاح المصالحة الفلسطينية.

وعبر المصري عن أمله أن يكون للمؤسسات والمراكز الحقوقية دور أكبر في دعم المصالحة الفلسطينية بمتابعة ومراقبة كل الأطراف في التعاطي مع دفع استحقاقات المصالحة، مشدداً على ضرورة رفع الاجراءات العقابية المفروضة على قطاع غزة في ظل أجواء المصالحة.

من جهته شدد القيادي في الحركة طاهر النونو على ضرورة العمل الجمعي من أجل إنجاح المصالحة وإنقاذها وعدم السماح لأي طرف بإفشالها ، موضحاً أن ثمن الفشل كبير وسيطال الكل الوطني الفلسطيني.

2 (4).JPG
 

من ناحيتهم، أشاد رؤساء المراكز والهيئات الحقوقية بموقف حماس الإيجابي والخطوات التي قدمتها في المصالحة ، معبرين عن رفضهم لاستمرار "الاجراءات العقابية" التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة بعد حل اللجنة الادارية وتسليم الوزارات والمعابر.

وشدد رؤساء المراكز على ضرورة أن يدفع الجميع باتجاه إنجاح المصالحة الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية .

والمراكز هي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ،والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ، ومركز الميزان لحقوق الإنسان ، وكان في استقبال وفد حركة حماس رؤساء الهيئات والمراكز الحقوقية في قطاع غزة، الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الزيارة وأهميتها في هذه المرحلة، مثمنين دور وجهود حركة حماس في هذا الإطار .

وضم الوفد كلاً النائب مشير المصري رئيس العلاقات الاعلامية في حركة حماس ، والمتحدثين باسم حركة حماس فوزي برهوم وعبد اللطيف القانوع والقيادي في الحركة طاهر النونو وأعضاء العلاقات الإعلامية في حركة حماس بغزة سلامة معروف وشرحبيل الغريب وإبراهيم المدهون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد