بالصور: اللواء بالمخابرات المصرية 'سامح نبيل' يصل غزة

اللواء بالمخابرات المصرية 'سامح نبيل' يصل غزة

وصل اللواء سامح نبيل مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية الى قطاع غزة ظهر اليوم الاثنين عبر معبر بيت حانون / ايرز.

وكان في استقبال اللواء نبيل مدير عام قوى الامن الداخلي بغزة اللواء توفيق أبو نعيم، حيث من المقرر ان ينضم الى الوفد المصري المتواجد بغزة والمكون من القنصل المصري لدى فلسطين خالد سامي والعميد في المخابرات المصرية همام أبو زيد.

وكشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن الجانب المصري سيقوم بتعزيز وفده الأمني المتواجد حاليًا في قطاع غزة؛ لمتابعة ومراقبة خطوات تمكين حكومة الوفاق الوطني.

وذكر الأحمد في لقاءٍ متلفز رصدته (سوا) مساء أمس الأحد عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد مع حركة حماس اليوم، بحضور الوفد المصري، أنه تم التفاهم في القاهرة اليوم، على إزالة الخلافات التي حصلت خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة فيما يتعلق بتمكين حكومة الوفاق الوطني من بسط سلطتها وصلاحيتها على قطاع غزة وفق النظام والقانون في غزة كما في الضفة الغربية.

وأكد همام أبو زيد العميد في المخابرات المصرية قبل يومين ان غزة تتجه نحو الأفضل وان المصالحة الفلسطينية ستنجح رغم وجود معيقات.

وبين العميد في المخابرات المصرية" ملف الامن معقد للغاية ويعد من أصعب المراحل التي نحن فيها، لكن هناك إصرار وبوادر إيجابية لحله ،حيث سيتوجه مسئولين من فتح وحماس لمصر لحل كافة إشكالياته، وإيجاد صيغة للتعايش بين الطرفين " لافتاً إلى أن هناك اتفاق سيتم تنفيذه نهاية الشهر الحالي لإنهاء الملف الامني بشكل كامل.

وأشار إلى أن هناك إصرار مصري لحل قضية غزة لوجود خطورة على القضية الفلسطينية وتوجه لفصل غزة عن الضفة الغربية وعدم تفريغ فلسطين من سكانها .

33333333.jpg

33.jpg

33333.jpg
3333.jpg
 

333.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد