اصابات بمواجهات في قصرة والاحتلال يقمع مسيرة سلمية بالخليل

مواجهات مع الاحتلال -ارشيف-

اندلعت عقب صلاة الجمعة اليوم مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قصرة جنوب نابلس .

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت ميدانيا مع 35 حالة اختناق، نتيجة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي لا زالت مستمرة في البلدة.

وكان اهالي البلدة قد أدوا صلاة الجمعة في منطقة رأس النخل التي استشهد فيها المواطن محمود عودة برصاص مستوطن أمس.

وأفاد عضو بلدية قصرة عماد جميل لـ"وفا"، بأن مئات المواطنين أدوا الصلاة في منطقة رأس النخل شرق البلدة في المكان الذي أعدم فيه مستوطن المواطن عودة، وأن قوات الاحتلال هاجمت المصلين بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشار جميل إلى أن المواجهات انتقلت لمدخل البلدة الشرقي وان قوات الاحتلال أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان.

واضاف أن جنود الاحتلال ينتشرون بشكل كبير على مدخل البلدة التي شهدت هجوما واسعا من قبل عشرات المستوطنين واستمر حتى ساعة متأخرة من مساء امس.

وفي الخليل، قمعت قوات الاحتلال الفعالية الاسبوعية المطالبة ب فتح الطريق الرئيسي المؤدي الى منطقة قلقس شرق المدينة.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال التي عززت تواجدها في المكان منعت المواطنين من الوصول الى موقع الفعالية، وهددتهم بالضرب واطلاق النار صوبهم، فيما رفع المشاركون من الأهالي ونشطاء ضد الاستيطان اليافطات المنددة بسياسة الإغلاق التي تنتهجها حكومة الاحتلال.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال احتجزت مصور تلفزيون فلسطين في محافظة الخليل علاء الحداد، ومنعت الإعلاميين من تغطية الفعالية.

يشار الى ان قوات الاحتلال تغلق طريق قلقس منذ 17 عاما، مما يزيد معاناة المواطنين واهالي المنطقة جراء سلوكهم الطرق الترابية البديلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد